مانشيتنشاطات

تزامناً مع اقتراب “اليوم العالمي للمرأة”.. مجلس المرأة في الـ PYD يعقد سلسلة من المحاضرات

تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة”، عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  PYDوبالتنسيق مع مؤتمر ستار، ثلاث محاضرات في كل من مركدة، عبدان، وناحية الشدادي، وذلك تزامناً مع اقتراب “اليوم العالمي للمرأة”.

هذا وتم إلقاء المحاضرات من قبل زهرة سمعو عضو مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي، واهين علي وريم أدريس أعضاء المجلس العام للحزب.

وبدأت المحاضرات الثلاث بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء.

وتم الإشارة في المحاضرات إلى أيديولوجية تحرير المرأة التي قدمها القائد عبدالله أوجلان للنساء، وكيف أن القائد أعطى قوة كبيرة لنضال جميع النساء في الشرق الأوسط والعالم ومهد لهم الطريق.

كما ونوهت المحاضرات إلى إن الرأسمالية التي تسعى لفرض سياسة تقويض القيم الجوهرية على نضال وقيم المجتمع، تريد أن تطبق ذلك على يوم 8  آذار أيضاً، كونها تريد أن تبعد 8 آذار عن معناه وتجعله يوماً رمزياً، وأن يتم نسيان كل تاريخ المقاومة والنضال الذي نشأ عليه.

وأوضحت المحاضرات أن السلطة تحاول أن تستعبد وتستغل وتقتل النساء، لكن نضال المرأة التي نظمت نفسها حول العالم على أساس دعم المرأة، تضع بصمتها على القرن الحادي والعشرين وتثبت نفسها على كافة الأصعدة.

وفي ختام المحاضرات استذكر الحضور كل النساء اللواتي قدمن قوة النضال ويقاومن من أجل حياة حرة متساوية، وسلمية، ورددوا الشعارات التي تحيي المرأة.

ومن الجدير الإشارة إليه أنه في ختام المحاضرة التي عُقدت في ناحية الشدادي، قدمت فرقة الهلال الذهبي مسرحية تحت عنوان “عندما تهاجر الاحلام”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق