آخر المستجداتالأخبارمانشيت

تركيا… ذوو القائد أوجلان يتقدمون بطلب جديد للقائه

تقدم ذوو القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الآخرين في إمرالي، بطلبٍ جديد لإجراء اللقاء معهم، لعدم ورود أي معلومات عن القائد والمعتقلين الآخرين منذ 38 شهراً.

وقدَّم شقيق القائد عبد الله أوجلان، محمد أوجلان، ووكليه مظلوم دينج، طلباً إلى مكتب الادعاء العام للجمهورية في بورصة ومديرية سجن إمرالي لإجراء اللقاء معه.

إضافةً الى كلٍ من شقيق “عمر خيري كونار”، علي كونار، وشقيق “حاميلي يلدرم”، بولات يلدرم وشقيقة “ويسي آكتاش”، مليحة جتين، بطلبهم إلى مكتب الادعاء العام للجمهورية في بورصة ومديرية سجن إمرالي للقاء بهم.

من الجدير بالذكر أن اتصال القائد أوجلان مع الخارج انقطع كلياً منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث لا يوجد أي رد على طلبات إجراء اللقاء، وفي بعض الأحيان يتم إبلاغ المحامين بعد مضي شهور من تقديم الطلبات بذريعة أن هناك ما يُسمى بالـ “عقوبات الانضباطية”.

ووفقاً لمحامي مكتب القرن الحقوقي؛ فمنذ 27 تموز 2011، وحتى اليوم توجه المحامون خمس مرات فقط إلى إمرالي، منها في شهري أيار وآب، وآخرها كان في 7 آب، كما ولم تجري اللقاءات العائلية سوى 5 مرات منذ العام 2014 وحتى الآن، وكان آخر لقاء أجراه شقيق القائد أوجلان، محمد أوجلان في 3 آذار 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى