الأخبارالعالممانشيت

تركيا بين أسوأ 10 دول على مؤشر الحقوق العالمية للعمال

اصدر الاتحاد الدولي لنقابات العمال  ITUC ، في 30 حزيران  المنصرم، تقريره المتعلّق بمؤشر الحقوق العالمية للاتحاد الدولي لنقابات العمال لعام 2021، وأظهر مؤشر الحقوق العالمية  ترتيب تركيا بين العشر الدول الأوائل التي تعرّض فيها العمال ونقاباتهم لانتهاكات حقوقية جسيمة.

وبحسب مؤشر الحقوق العالمية للاتحاد الدولي لنقابات العمال بلغت انتهاكات الحق في الإضراب ، والحق في إنشاء النقابات والانضمام إليها ، والحق في الأنشطة النقابية والحريات المدنية ، والحق في حرية التعبير والتجمع ، أعلى مستوى لها منذ ثماني سنوات ، وفقًا لمؤشر الحقوق العالمي السنوي للاتحاد الدولي للنقابات العمالية .

وبحسب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات ، شاران بورو: “لقد دمر وباء COVID-19 الوظائف والمجتمعات والحياة. يكشف مؤشر الحقوق العالمية عن نداء مخجل للحكومات والشركات التي اتبعت أجندة مناهضة للنقابات في مواجهة العمال الذين وقفوا في الخطوط الأمامية لتوفير العمل الأساسي للحفاظ على الاقتصادات والمجتمعات تعمل.

 وبحسب الاتحاد الدولي للنقابات تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسوأ منطقة في العالم للعاملين لمدة ثماني سنوات متتالية. لا تزال تعاني تلك البلدان  من الصراع، وسحق للحريات والحقوق الأساسية في تلك البلدان.

وبحسب مؤشر الحقوق العالمية فأن تركيا من بين أسوء العشر دول للعاملين في عام 2021.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق