مانشيتنشاطات

تحت عنوان” بتسلح المرأة بالأيديولوجيا ننهي العنف” ورشة عمل في منبج

قام مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في منبج اليوم الأحد 20 نوفمبر، بعقد ورشة عمل تحت عنوان “بتسلح المرأة بالأيدلوجيا ننهي العنف”، هذا وتحت شعار”المرأة الحياة الحرية” بدأت ورشة العمل وذلك بمشاركة النساء من كل الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والنساء المستقلات في المدينة.
وافتتحت الورشة بدقيقة صمت اجلالاًّ لأرواح شهداء الحرية والكرامة ومن ثم بدأت ريم درويش الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في منبج بالمحور الأول عن أسباب معانات المرأة في المجتمع، وتناولت درويش في محاضرتها أسباب العنف ضد المرأة بجوانبها الشتى الثقافية منها وكذلك المرتبط منها بالعادات والتقاليد البالية في المجتمع، مروراً بالتمييز بين الجنسين وانتهاءً بالأسباب الاقتصادية والمعيشية.
كذلك تناولت المحاضرة أشكال العنف ومستوياته سواءً “العنف الروحي أوالصحي بالاضافة للاعتداء الفيزيائي/ الجسدي” ونتائج هذا العنف وتأثيراته المجتمعية.
كما وتناول المحور الثاني العنف السياسي والقانوني في ظل ما تتعرض له المرأة في وقتنا الحالي من تحديات ضد الذهنية الذكورية من جهة وهجمات دوله الاحتلال التركي وتمظهراتها في حياة الفرد والمجتمع كأحد أشكال العنف السياسي الذي تمارسه الفاشية التركية.
كما وتخللت المحاضرة الكثير من النقاشات والمداخلات من الحاضرات، وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تتصدى لموضوع العنف الممارس ضد المرأة، وفي الختام تم عرض سينفزيون عن موضوعة العنف ضد المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق