PYDنشاطات

تحت شعار: “الفن حرب في سبيل الوجود والحرية” اختتام مهرجان الشهيدة برجم

اختتم، اليوم الثلاثاء، 16 آب، 2022 مهرجان الشهيدة “برجم” في مدينة حلب، تحت شعار “الفن حرب في سبيل الوجود والحرية”. أقامت حركة الهلال الذهبي للثقافة والفن الخاصة بالمرأة في شمال وشرق سوريا مهرجان الشهيدة برجم – الأول للمرأة، وذلك لدعم الجهود المبذولة لتمكين تمثيل المرأة في الواقع الثقافي وإحياء الفن المرتبط بالآلهة الأم، في حي الشهيد “كلهات” في الطرف الشرقي لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية.
وفي اليوم الأخير من أيام المهرجان الذي صادف الذكرى 38 لــ قفزة 15 آب بقيادة القائد الشهيد مظلوم قورقماز (عكيد)
بدأ المهرجان بوقوف الحضور دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية والكرامة.
عائشة حسو، عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD خلال كلمتها في المهرجان، أكدت على المساندة الكاملة والوقوف خلف قواتنا العسكرية والعمل على دحر الاحتلال التركي ومرتزقته وبناء مجتمع أخلاقي سياسي ديمقراطي، بفكر وفلسفة القائد العظيم عبد الله اوجلان وبروح قفزة 15 آب المباركة التي كانت الشرارة ضد الظلم والظالمين.
وأضافت “عائشة حسو”: إننا من حلب نؤكد، مهما فعلت دوائر الحرب الخاصة لتشويه صورة الإدارة الذاتية الديمقراطية أو محاولات ضرب النسيج الاجتماعي في سوريا، لن تستطيع هذه الدوائر كسر إرادة شعبنا. سنعمل يداً بيد مع كل أبناء سوريا الديمقراطية وأحرار العالم لأجل تحرير كل الأراضي المحتلة “اعزاز، الباب، جرابلس، عفرين، تل أبيض، سركانية، إدلب” ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام إرهاب الدولة التركية الفاشية.
وقُبيلَ اختتام كلمتها قالت “حسو”: نبارك جهودكم الرائعة في المهرجان الأول باسم الشهيدة برجم وكل الشكر لجميع المؤسسات التي تعمل كخلية النحل لأجل إيصال الرسالة إلى العالم أجمع. وأنهت كلمتها بترديد: “عاشت مقاومة الشعوب الحرة. المجد والخلود للشهداء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق