مانشيتنشاطات

تحت شعار كلنا قسد مظاهرة عارمة في أحياء الأشرفية والشيخ مقصود بحلب


لا للاحتلال التركي، نعم للوحدة الوطنية، كلنا قسد تحت هذا الشعار شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حلب، بالمسيرة التي نظمتها الاحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر، في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، للتنديد بالهجمات التركية الفاشية على مدينة عين عيسى والرافضة للاحتلال التركي والداعمة للوحدة الوطنية،وشارك فيها ما ينوف عن عشرة آلاف من مكونات الحيين لتؤكد وقوفها خلف قواتها العسكرية المتمثلة في قوات سوريا الديمقراطية.
وألقى رمزي شيخ موسى عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي السوري PDKS ، كلمة باسم أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، دعى فيها إلى “توحيد الجهود على كافة المستويات للوقوف أمام أطماع دولة الاحتلال التركي و مرتزقته في المنطقة”.
كما وطالب شيخ موسى في كلمته “التحالف الدولي والدولة الروسية الاتزام بوعودها و عدم السماح للمحتل التركي بمهاجمة شمال و شرق سوريا” وأشار أن “عليهم الضغط على الإحتلال التركي لأجل الخروج من الأراضي السورية”.
وكما ألقت السيدة: فاطمة حسينو كلمة باسم مكتب مجلس سوريا الديمقراطية مطالبة فيها المجتمع الدولي “التحرك الحقيقي لوقف إرهاب دولة الاحتلال التركي المنظم بحق الشعب السوري”.
وأكدت حسنو على أن “الوحدة الوطنية السورية و تكاتف جميع المكونات سينجح مشروع الإدارة الذاتية في شمال و شرق سوريا و ستكون نموذجاً لسوريا المستقبل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق