الأخبارالعالم

تحالف ” ندى” يقوم بحملة استنكار الإبادة بحق النساء في تركيا

أعلن تحالف ندى (التحالف النسائي الديمقراطي الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) “عبر بيانٍ له الى الرأي العام” عن تضامنه مع الناشطات الكرديات اللواتي يتعرضن للاعتقال على يد السلطات التركية، في باكور (شمال كردستان)،

واستنكر التحالف الذي يشمل العشرات من المنظمات والشخصيات النسائية الفاعلة والمؤثرة في أكثر من ثمانية عشر بلداً من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “حملات الاعتقال التي طالت عشرات الناشطات الكرديات، في 16 آذار الجاري، لا لشيء سوى، فقط لمشاركتهن في احتفاليات اليوم العالمي للمرأة، والتي هي من أبسط حقوقهنّ في كل أرجاء العالم”.

ووجد تحالف “ندى” ان في ضغوطات النظام التركي ضد النساء، “دليلٌ آخر على عدم تحمّل السلطات التركية لإرادة المرأة الحرة، وأنه يؤكد ثانية منهجيةَ السياسات الذكورية السلطوية المعادية للنساء”.

وجاء في البيان “لقد تابعنا بأسف شديد ما طال الناشطات الكرديات في تركيا من طغيان وظلم مؤخراً، جراء حملات الاعتقال الجماعي التعسفي وغير القانوني، والذي هو مجرد حلقة في سلسلة من الهجمات الممنهجة والمعادية، التي تشنها الحكومة والسلطات والقوات الأمنية التركية ضد النساء في تركيا عموماً، وضد الناشطات الكرديات هناك خصوصاً”.

واشارا التحالف أن ظواهر التعذيب والقتل والاغتيال، وعمليات الاحتجاز والاعتقال، التي تكاد تصبح شبه يومية بحقهنّ ضمن إطار إبادة سياسية منهجية ومتواصلة بلا انقطاع، إنما تهدف إلى كسر إرادة النساء الحرائر.

تحالف ندى المشكل حديثاً، أعلن مشدداً عن دعمه وتضامنه مع الناشطات الكرديات في تركيا، وقال “إن قلوبنا تنبض معهنّ، وأن مقاومتهنّ تزيدنا إصراراً على تصعيد النضال وتعزيز الوحدة النسائية، وعلى مساندة كل النساء المتعرضات للعنف والاعتقال والقهر والظلم، وعلى التضامن معهنّ في وجه كل أشكال وأنواع الفاشية والديكتاتورية الذكورية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق