بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

بسبب الهجوم الوحشي من قِبل الدولة التركية على مخيم مخمور ندين و نستنكر هذه العملية المنافية لكل المبادئ والقوانين الانسانية والدولية، حيث قامت الدولة التركية بأسلحتها الإجرامية بقصف المخيم الذي يقطنه المدنيون، كما قام طيران الاحتلال التركي بقصف جبل كوريجارو قرب مدينة شلادزي في قضاء آميديا بمحافظة دهوك.

تزامناً مع شن الطائرات الحربية التابعة لها، مساء السبت، غارات جوية على تل جارجل ومحيطه في منطقة متينا بمناطق الدفاع المشروع. ومن خلال هذه الاعتداءات واختلاق الفتن والمؤامرات فقد ستة من عناصر البشمركة  حياتهم، إذ يهدف الاحتلال التركي إلى إحداث اقتتال كردي كردي، لذلك على الحزب الديمقراطي الكردستاني عدم الانجرار وراء المؤامرات التي تنسجها الدولة التركية لإحداث الشرخ بين أبناء الشعب الكردستاني.

إن الهجمات التركية تُشكل خطراً حقيقياً على عموم جغرافية كردستان وعلى الشعب الكردستاني عامةً، وتأتي هذه الاعتداءات وسط صمتٍ ممنهج ومريب ومن دون أي رادع من قبل حكومة باشور كردستان تجاه هذه الهجمات التي ستجِّر الويلات على عموم الشعب الكردستاني، فسياسة النأي بالنفس لن تجدي نفعاً لِما تشكله هذه الهجمات من خطر حقيقي على شعبنا ومكتسباته؛ لأن مصير شعبنا الكردستاني ومستقبله ووجوده المشترك واحد ولا يقبل التجزئة .

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الوقت الذي ندين فيه جميع العمليات العسكرية التي تقوم بها الدولة التركية، ندعو الشعب الكردستاني إلى الصمود والوقوف أمام هذه العمليات الهمجية، كما ندعو الدولة العراقية وحكومة إقليم كردستان بأن يقفوا أمام هذه الاعتداءات ويتحملوا مسؤولياتهم وواجباتهم الانسانية والأخلاقية والشرعية ويتخذوا موقفاً واضحاً وصريحاً تجاه الاعتداءات التركية و الدفاع عن حدودهم ضد التدخل العدواني للاحتلال التركي.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

6 . 6 . 2021

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق