المرأةبياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

تحت شعار ” النضال ضد كافة أنواع العنف…المرأة.. الحياة.. الحرية” أصدر مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي اليوم بياناً.

جاء فيه:

خاضت المرأة تاريخ طويل في النضال ضد الذهنية الذكورية التي قللت من شأنها وهو نضال حافل بالبطولات وخلد التاريخ تضحيات بعض النساء اللواتي وصلن إلى مرتبة الشهادة منهن جينا أميني وزينب صاروخان هند وسعدة وناكيهان اركسال واللواتي منحت شرارة الأمل لجميع نساء العالم وبالرغم من كل ذلك فلا تزال تمارس على المرأة كافة أشكال العنف سواء جسدياً أو نفسياً أو فكرياً والتي كان لها تأثير على المجتمع وهذا يعود سببه بالدرجة الأولى إلى ذهنية تحكمية للعائلة والدولة والعادات والتقاليد البالية تحت مسمى (الدين).

فالدول المهيمنة نراها اليوم تحاربنا بكل وسائل وسبل وفي أجزاء كردستان الأربعة والعالم أجمع بالرغم من ذلك لم تستطع تحقيق مأربها في القضاء على حركة حرية المرأة التي أصبحت شوكة في طريق وصولهم إلى مآربهم بفضل المقاومة القوية التي دفعت بعض هذه الأنظمة لإعادة رسم سياستها وعلى رأسها الدولة التركية التي تقوم بمحاربة النساء بكافة وسائل الحرب الخاصة عن طريق استخدام أجنداتها في المنطقة، فأصبحت المرأة هي الهدف الأول للعدو لما لها من دور أساسي في ترسيخ المشاريع الديمقراطية ولعبها الدور الريادي في جميع المجالات سواء العسكرية منها أو السياسية أو الدبلوماسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

وبناءً عليه وإيمانا منا كمجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD)) بقضايا المرأة وبضرورة إنهاء العنف الممارس بحق المرأة، وانطلاقاً من المبادئ التي نعمل عليها بهدف خلق الوعي المجتمعي عن طريق توعية كافة الفئات المجتمعية وتنظيماته نظراً لأهمية مساندة ومناصرة قضايا حرية المرأة مجتمعياً وكون المرأة هي قوة نافذة في تحقيق التغيير والتحول الديمقراطي في المجتمع.

فإننا نطالب بوقف كل أشكال العنف الممارس بحق المرأة ونناشد كافة المنظمات النسائية حول العالم بتنظيم صفوفها لتحقيق مجتمع أخلاقي سياسي وبناء مجتمع خالي من قمع لإرادة المرأة الحرة كما وندعو نساء بشمال وشرق سوريا بشكل خاص لتصعيد نضالهن والعمل سوياً لتُحفظ فيها حقوق المرأة.

وعلى هذا الأساس سيكون برنامج فعالياتنا كالتالي:

-عقد سلسلة من المحاضرات على مستوى النواحي والمدن.

-أخذ آراء النساء حول العنف الممارس بحقهن.

-عقد ندوة حوارية على مستوى الجزيرة تتمحور حول (النضال ضد كافة أنواع العنف) في الخامس عشر من الشهر الجاري.

-عقد بلاتفورم باللغة العربية على مستوى الجزيرة.

-عقد ندوة حوارية على مستوى الرقة ومنبج ومقاطعة عفرين.

-اللقاء مع النساء اللواتي تعرضن للعنف الممارس بحقهن.

مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

2022/11/14

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق