آخر المستجداتالأخبارالعالمسورية

بوتين: هناك مصالح مشتركة بين روسيا وإسرائيل في الشأن السوري

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى وجود مصالح مشتركة بين البلدين خاصة في الشأن السوري.

واستقبل بوتين بينيت في مدينة سوتشي الروسية اليوم الجمعة، ووصف العلاقات بين بلديهما بأنها “فريدة” ومتسمة بالثقة المتبادلة.

وقال بوتين: “هناك نقاط تماس بين روسيا وإسرائيل في الشأن السوري، لاسيما فيما يخص محاربة الإرهاب”.

وبحسب وكالات روسية، فقد اقترح بوتين على بينيت تبادل المعطيات بشأن الأوضاع في المنطقة، معربا عن قناعته بأن هذا الأمر سيكون مفيدا جدا.بدوره، وصف بينيت الرئيس الروسي بأنه “صديق قريب جدا وحقيقي لإسرائيل”.

وأوضح بوتين أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين ارتفع بواقع 50 بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، على الرغم من القيود المفروضة على خلفية جائحة فيروس كورونا.وبدوره، شدد بينيت على أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة لبلده، مشيرا إلى أن بوتين قاد خلال العقدين الماضيين “عملية تعزيز العلاقات بين الدولتين ونجح في ترقيتها إلى مستواها الحالي”، واصفا إياه بأنه “صديق قريب جدا وحقيقي لإسرائيل”.

وتصدر الملف الإيراني أجندات اللقاء بين الجانبين. وبحسب وسائل إعلام دولية أن الرئيس الروسي طلب من بينيت تجنب رموز النظام السوري من الغارات الإسرائيلية بيد أن روسيا لم تمنع الضربات الإسرائيلية ضد مواقع إيرانية في سوريا.

المصدر/ وكالات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق