الأخبارمانشيت

بناء على طلب العمال الكردستاني ..وفد رفيع يتوجه إلى متينا للتحقيق

ذكر موقع روج نيوز عن توجه وفد من البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى منطقة متينا بإقليم كردستان صباح اليوم الثلاثاء، للتحقيق في واقعة استهداف مدرعة للبيشمركة، وذلك بناء على دعوة من حزب العمال الكردستاني بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.

وبحسب الموقع فأن الوفد يضم أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى جانب ممثلين عن الكتل واللجان ذات الصلة.

وحول هذه الزيارة أوضح عضو كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان شاخوان رؤوف وهو أحد أعضاء الوفد لـ rojnews، أنهم سيتوجهون “إلى زاخو وشارانش وباطوفا وغداً إلى آميدية”، وأضاف “نريد أن نرى مواقع الأحداث الأخيرة وخاصة مكان حادثة استشهاد البيشمركة، وبعد انتهاء زيارتنا سنقوم بإعداد تقرير مشترك حول نتائجها”.

يذكر أنه في الخامس من حزيران الجاري، وبالتزامن مع استمرار الجيش التركي هجماته على إقليم كردستان “جنوب كردستان”، توجهت قوات من البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني إلى منطقة متينا، وهناك انفجرت إحدى مدرعات البيشمركة، وبحسب أحد عناصر البيشمركة الجرحى فقد استهدفت آليتهم المدرعة من الجو، وعلى إثرها طالبت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني عبر بيان بتشكيل هيئة مستقلة للتحقيق في الواقعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق