المرأةمانشيت

بمشاركة الأحزاب السياسية بتربسبية مجلس المرأة في حزبنا يلقي محاضرة بعنوان “حقيقة القيادة”

نظمت إدارة لجنة علاقات المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لناحية تربسبية ندوة حوارية شاركت فيها مكاتب المرأة للقوى والأحزاب السياسية بالناحية.

هذا وعقدت الندوة التي شاركت فيها ممثلات الأحزاب التالية: (حزب الحداثة والديمقراطية، حزب السلام الديمقراطي، حزب روج الكردستاني، هيئة التنسيق الوطنية، مجلس سوريا الديمقراطية، مؤتمر ستار، مكتب المرأة لبلدية الشعب بتربسيه)  في قاعة المحاضرات لحزب الاتحاد الديمقراطي بناحية تربسبية.

وبدأت الندوة فعالياتها بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية ومن ثم قامت عضوة علاقات الحزب آسيا جمعة بإلقاء محاضرة تحت عنوان “حقيقة القيادة “ ألقت فيها الضوء على المسيرة النضالية للقائد عبد الله أوجلان

حيث أكدت جمعة على ضرورة المسير على نهج القائد أوجلان وتكريس فلسفة الأمة الديمقراطية كسبيل وحيد لحل معظم قضايا الشرق الأوسط وخاصة المعضلة السورية المستفحلة منذ سنوات. حيث نوهت جمعة إلى أن القائد عبد الله أوجلان عمل طيلة سنوات نضاله على تحليل واقع الشرق الأوسط مستخلصاً منهجاً فكرياً مستداماً لحل الأزمات البنيوية بشكل عام والقضية الكردية بشكل خاص ليضع بين يدينا فلسفة متكاملة لأغلب القضايا الإشكالية التي أنتجتها الهيمنات المركزية وخاصة فيما يتعلق بحرية المرأة وبناء مجتمع متجانس مبني على القيم المجتمعية الرصينة ومبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب للوصول إلى مجتمع سياسي أخلاقي يمتلك إرادته الحرة.

وفي ختام المحاضرة أتيح المجال للمشارِكات لمناقشة النقاط المطروحة والاستماع إلى مختلف الآراء حيث أكدن على ضرورة الاستمرار في مثل هذه الندوات وتوسيعها لنشر وبث الوعي ضمن المجتمع بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق