الأخبارمانشيت

بكر حج عيسى يؤكد على وحدة وتكاتف جميع المكونات السورية لمجابهة المخططات الاستعمارية


عقد مكتب العلاقات السياسية في اقليم الفرات، اليوم الأحد 3 يناير، اجتماعاً لقرى تابعة لناحية جلبية لشرح المستجدات السياسية التي تعيشها روج آفا وسوريا عموماً.
هذا وتحدث الاداري في العلاقات السياسية لأقليم الفرات بكر حج عيسى للمجتمعين عن “ضرورة التمسك بالأرض والدفاع عنها في وجه الأطماع التركية الاستعمارية، من خلال التفاف الجماهير حول ابنائهم في قوات سورية الديمقراطية، الذين يسجلون أسمى آيات المقاومة في شمال شرقي سورية عامة وعين عيسى خاصة”.
ونوه حج عيسى في حديثه إلى أن “الادارة الذاتية لشمال و شرق سوريا مكسب تاريخي لكل مكونات المنطقة وجاء بجهود جبارة يجب حمايتها من أعداء الداخل والخارج”.


كما وأدان حج عيسى “الصمت الدولي أمام هجمات المرتزقة وبدعم من الاحتلال التركي على منطقة عين عيسى، وكذلك الممارسات الوحشية للمرتزقة في عفرين وكري سبي وسري كانية من قتل ونهب وتغيير ديمغرافي”.
وتابع حج عيسى في حديثه “اننا نؤمن بالحوار السوري السوري ونمد يدنا إلى كل من يؤمن بالحل السلمي للأزمة السورية، لأنها المخرج الوحيد لشعبنا من هذه الدوامة”.
وأكد حج عيسى ان “عام 2021 سيكون عاماً لتطوير الادارة الذاتية من جميع النواحي الخدمية والصحية والاقتصادية والتعليمية”، وفي الختام كان هناك مداخلات من الحضور وتأكيدهم على ألتفافهم حول قسد معتبرين إياه الضمان الوحيد للأمن والاستقرار في مناطقنا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق