الأخبارالعالممانشيت

بعد هزيمة غاري ..الحكومة التركية تبدأ اجراءات حظر حزب الشعوب الديمقراطي

أفادت مصادر اعلامية تركية بأن مكتب المدعي العام في محكمة الاستئناف العليا التركية بدأ تحقيقاً حول حزب الشعوب الديمقراطي، وباشر بطلب الوثائق التي تتعلق بالتحقيقات الجارية مع نواب ومسؤولي حزب الشعوب الديمقراطي من مكتب المدعي العام في أنقرة ، حسبما ذكرت وسائل إعلام تركية أمس الثلاثاء.

 يشار إلى أنه أرسل المدعون 33 دعوى قانونية إلى البرلمان يوم 23 فبراير في محاولة لرفع الحصانة عن تسعة نواب على الأقل عن حزب الشعوب الديمقراطي.

ووصلت حملة القمع التي قادها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد حزب الشعوب الديمقراطي إلى مستويات جديدة بعد الانقلاب المزعوم في يوليو 2016، وبلغت ذروتها بعد هزيمتها في غاري حيث أطلق حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا حملة قمع واسعة النطاق ضد معارضيه ولا يزال الرئيسان المشتركان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش وفيجن يوكسكداغ اللذان اعتقلا في نوفمبر 2016 خلف القضبان.

كما تلقى رؤساء بلديات حزب الشعوب الديمقراطي نصيبهم من حملة القمع ضد الحزب حيث استبدل النظام التركي 48 رئيس بلدية لحزب الشعوب الديمقراطي تم انتخابهم في عام 2019، بآخرين معينين من قبل الحكومة، وتم القبض على ما مجموعه 37 رئيس بلدية من حزب الشعوب الديمقراطي، 17 منهم ما زالوا في السجن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق