الأخبارمانشيت

بعد امتعاضها من قرارات الجامعة العربية ..تركيا ترد

رفضت وزارة الخارجية التركية القرارات التي صدرت ضد تركيا خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية والذي انعقد في 9 أيلول /سبتمبر الجاري ،وردّت الخارجية التركية أن على الدول العربية التركيز على ضمان السلام ورفاهية شعوبها، وفقاً لـ روسيا اليوم.

وجاء الرد التركي خلال بيان لوزارة الخارجية التركية جاء فيه : “نرفض كليا المزاعم التي لا أساس لها من الصحة ضد بلدنا، والواردة في القرارات خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية المنعقد في 9 سبتمبر 2021”.

وأضاف بيان الخارجية التركية :”أنه من المعروف جيدا أن مواصلة بعض أعضاء جامعة الدول العربية توجيه اتهاماتهم النمطية ضد تركيا لا قيمة لها لدى الشعوب العربية الصديقة والشقيقة”.

وألمح البيان التركي: “أن الإصرار على هذه المواقف التي لا تفيد أحدا لا تتماشى مع الخطوات الإيجابية المتخذة بالمنطقة في الآونة الأخيرة”.

وأفادت الخارجية التركية في بيانها:”على أن أنقرة بموقفها الحازم والمبدئي تأتي في المرتبة الأولى بين الدول التي تبذل قصارى جهدها للحفاظ على سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها واستقلالها.

وتابعت الخارجية التركية: “أن الانتقادات التي صدرت عن جامعة الدول العربية هو أمر غير مقبول ولا معنى له أيضا فتركيا تناضل ضد التهديدات التي تستهدف أمنها القومي ومصالحها وتنفذه في إطار القانون الدولي”،بحسب زعمها.

ودعت الخارجية التركية في بيانها جامعة الدول العربية للتخلص من هذه الأساليب غير المجدية والتركيز على ضمان السلام والازدهار والرفاهية للشعوب العربية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق