الأخبارمانشيت

بسبب التعاون مع روسيا واشنطن تهدد تركيا بإلغاء صفقة بيع طائرات F35 لها

اكدت واشنطن مجدداً اليوم إن الولايات المتحدة الامريكية تدرس إلغاء صفقة بيع مقاتلات اف 35 المتطورة لتركية اذا استمرت الاخيرة في شراء واستخدام الأسلحة الروسية .
فقد صرح مساعد  وزير الخارجية الأمريكة ويس ميتشل اليوم الثلاثاء إن مشروع بيع مقاتلات اف 35 لتركيا مهدد بالإلغاء إذا لم تمتنع تركيا (عضو حلف الناتو) من استخدام الأسلحة الروسية وهذا سيؤثر بشكل تلقائي على مشاركتهم في المشاريع العسكرية الامريكية .
وقعت روسيا وتركيا في كانون الاول (ديسمبر) الماضي بأنقرة اتفاقا لصالح الدفاعات التركية تشتري انقرة بموجبها بطاريتين لمنظومة صواريخ S400 الروسية الصنع اضافة الى البدا في انتاج تكنولوجيا الدفاع الجوي في تركيا لتكون هذه اول صفقة روسية لبيع اسلحة لدولة عضو في حلف الناتو وهذا ما عرض تركيا لانتقادات شديدة وطالب اكثر من مسؤول في الدول الغربية الأعضاء في الحلف طرد تركيا منه لانه مخالف لقوانين وشروط عضوية حلف الناتو .
الجدير بالذكر إن تركيا منذ اندلاع الأزمة السورية ودخول أمريكا وروسيا بشكل فعال في الصراع الدائر هناك تحاول الاستفادة من القوتين الفاعلتين على الأرضي السورية ولا توفر وسيلة لابتزاز الدولتين حتى الان لتنفيذ مشاريعها وأهدافها وخاصة محاربة المشروع الديمقراطي الفدرالي في روج افا وشمال سوريا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق