الأخبارمانشيت

بريت ماكغورك: لا تطبيع مع نظام الأسد ولا عودة له إلى الجامعة العربية

قال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي “بريت ماكغورك  Brett H. McGurk” إنه لا يرى أي تطبيع حقيقي مع النظام السوري وأكد أنه لا عودة للنظام إلى الجامعة العربية.

وعلى هامش حوار المنامة المنعقد في البحرين منذ يوم الجمعة ذكر ماكغورك رداً على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستغادر الشرق الأوسط بالقول: اسمحوا لي أن أكون صريحاً  وواضحاً معكم. الولايات المتحدة لن تذهب إلى أي مكان.

وفيما يخص التطبيع مع نظام الأسد، نفى المسؤول الأمريكي إمكانية الانفتاح الدولي على النظام السوري في ظل استمرار الحكومة الحالية. وفقاً لقناة العربية الحدث.

وفي وقت سابق أكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن لن تطبع مع النظام السوري وأنها ستقف بوجه محاولات الدول للتطبيع مع هذا النظام.

وكانت قد صرحت “دانا سترول” نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي للشرق الأوسط في مقابلة مع إحدى القنوات القطرية بتاريخ 17/11/2021: إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تعتزم تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد في سوريا. موضحة أن النظام السوري ارتكب فظائع كثيرة، وأنه إذا لم يتغير سلوك هذا النظام فلا تنوي واشنطن تطبيع العلاقات معه.      

وأضافت “سترول” أن وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن” سيناقش خلال زيارته للمنطقة التهديدات الإيرانية، وأن الولايات المتحدة تعتقد أنه يجب التعاون مع الشركاء والحلفاء لمواجهة هذه التهديدات.

يُشار إلى أن وفداً من التحالف الدولي ــ ضم عدداً من القيادات العليا بينهم قائد القوات الخاصة الأميركية في سوريا  “لويد أوستن” ــ زار  ،أمس الأحد، بلدة “الباغوز” آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي والتي حررتها قوات سوريا الديمقراطية بمساعدة التحالف الدولي في 23 مارس/ آذار 2019.

وقال وفد التحالف الدولي خلال زيارته للبلدة إن قواتنا لن تنسحب من مناطق شمال شرقي سوريا وأنها ستتصدى لكل من يحاول ضرب أمن واستقرار المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق