الأخبارالعالممانشيت

برهم صالح: السياسة الدولية المتبعة تجاه سوريا فشلت

ناشد الرئيس العراقي برهم صالح المجتمع الدولي إلى الانفتاح على حكومة دمشق، بعد فشل السياسة الدولية المتبعة تجاه سوريا، وأشار إلى ضرورة إيجاد حلول منبثقة من مجتمعات المنطقة وفقاً لـ صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية.

وبحسب الصحيفة فقد دعا الرئيس العراقي برهم صالح المجتمع الدولي إلى الانفتاح على حكومة دمشق والاعتراف بفشل السياسة المتبعة تجاه سوريا منذ 2011، وأن تستجيب المنطقة لنموذج بغداد من خلال فتح قنوات مع حكومة دمشق”.

وقال صالح أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك: “يجب أن نتحلّى بالشجاعة للاعتراف بأن السياسة الحالية قد فشلت تماماً، وأن العواقب الإنسانية للصراع في سوريا كبيرة جداً وغير مقبولة أخلاقياً وسياسياً”.

وأضاف: “نحن في العراق ننفتح على حكومة دمشق ونحاول فتح القنوات وتشجيع المساعدة والإغاثة للشعب السوري. ونريد التركيز على التعامل مع قضية التطرف في بعض هذه المناطق من سوريا، التي تشكل تهديداً أمنياً مباشراً للعراق والجوار”.

وقال صالح: “أنا شخصياً أدعو المنطقة لمحاولة تبنّي هذه الديناميكية في سوريا”. وأشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتحدث مع الروس حول تعاون محتمل بشأن سوريا.

وأضاف صالح أنه: “حان الوقت للجهات الفاعلة الإقليمية للعمل على إيجاد حلول لمشاكلهم الخاصة الأمريكيون ليسوا هنا إلى الأبد علينا الاعتماد على أنفسنا عندما يتعين علينا إيجاد حلول منبثقة من مجتمعاتنا ومن منطقتنا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق