الأخباركردستانمانشيت

برلماني أوروبي: الكرد يستحقون دعمنا بدلاً من ترك رقابهم لقمع أردوغان الظالم

تعليقاً على تماشي دول الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو لابتزازات أردوغان, وكونه كان من ضمن البرلمانيين الأوروبيين الذين يصفهم أردوغان بالإرهابيين, قال عضو البرلمان الأوروبي الممثل عن تحالف الحمر والخضر من الدانمارك Nikolaj Villumsenعلى صفحته على الفيسبوك:

إنه لفشل ذريع أن تسمح منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)والدول الأعضاء مثل الدنمارك لأردوغان بابتزاز جيراننا من الشمال في فنلندا والسويد.

وأضاف:

لكن ماذا يعني أردوغان عندما يقول إرهابي, إنه يقصد كل من ينتقده,

ماذا كانت جريمتي؟

كنت قد شاركت في المراقبة الانتخابية عن مجلس أوروبا في تركيا, فيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور الجديد, ووقتها انتقدنا التزوير الانتخابي المكثف، الذي لم ينتهك قواعد المجلس الأوروبي فحسب، بل كان أيضاً انتهاكاً لقانون الانتخابات التركي.

ووصفني أردوغان بالإرهابي لأنني حضرت مظاهرة مؤيدة للإيزيديين عندما هاجمهم تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف البرلماني الدانماركي:

بينما أبقى أردوغان الحدود التركية مفتوحة مع المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا لسنوات، فهو يهاجم الآن الكرد في كل من سوريا وشمال العراق الذين حاربوا من أجلنا ضد المتطرفين.

إن فشل منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)سيزيد بلا شك من القمع في تركيا ويؤدي إلى المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي مع زيادة الهجمات على الكرد في شمال العراق وسوريا, وبدلاً من ترك رقابهم لقمع أردوغان الظالم، يجب على الدنمارك ودول حلف شمال الأطلسي الأخرى أن تتحدث بوضوح, الكرد يستحقون دعمنا, وشعب تركيا بحاجة إلى تضامننا في مكافحة ظلم أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق