آخر المستجداتالأخبارمانشيت

برلماني أرميني للكرد: سامحونا على الخيانة، سنتخلص من حكومة الاحتلال هذه

استنكر البرلماني الأرميني (جيجام مانوكيان) بشدة، تسليم حكومة بلاده اثنين من مقاتلي حركة حرية كردستان إلى الدولة التركية. مشيراً إلى أن أرمينيا لم تشهد مثل هذه الخيانة منذ 30 عاماً، وتعهد البرلماني بأنهم سيتخلصون من حكومة (باشينيان) التي وصفها بحكومة الاحتلال.

وشارك البرلماني الأرميني (مانوكيان) صور المقاتلين الكرديين اللذين تم تسليمهما إلى الدولة التركية مع بيان نشره على صفحته على الفيسبوك، وأوضح بأنهما من الثوار الكرد الذين قاتلوا من أجل تحرير شعبهم ضد القمع التركي، وكتب أيضاً في البيان:

لقد تم إنقاذ العديد من مواطنينا الأرمن بفضل الكُرد خلال الإبادة الجماعية للأرمن، والآن حكومتنا تقوم بتسليم الكرد إلى السلطات التركية التي ارتكبت الإبادة الجماعية للأرمن وراعية العدوان الأذربيجاني على دولتنا.

وخاطب “مانوكيان” الكرد قائلاً:

سامحونا يا إخواني على تسليم الأرمن أبناءكم إلى تركيا، فالآن ليس لدينا حكومة أرمينية وطنية. إنها حكومة تابعة لقوات معادية تغزو بلادنا.

وأضاف: أرمينيا لم ترتكب مثل هذه الخيانة منذ ثلاثين عاماً، ولكن رئيس الحكومة الحالية (نيكول باشينيان) أعطى بالفعل كل شيء للأتراك.

وأعرب “مانوكيان” عن قلقه من أن يأتي الدور على أبطال حرب أرتساخ بعد ذلك، وأن يتم تسليمهم للأتراك. مشيراً إلى أن “باشينيان” قدَّم هدية للأتراك.

وأضاف:

الآن سيلتقي بأردوغان حتى سيوزع الوطن الأم، سامحوني يا إخواني الكرد على هذه الخيانة, سنتخلص من حكومة الاحتلال هذه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق