PYDالمجتمعبياناتمانشيت

برقية تعزية من حزب الاتحاد الديمقراطي إلى أفراد أسرة المرحوم يوسف ديبو

نعوة

ننعي شعبنا بوفاة رفيق حزبنا المناضل يوسف ديبو صباح هذا اليوم، الخميس 8 أبريل/نيسان 2021، مغادراً إيّانا إلى ديار الحق بكل سلام عن عمر يناهز الخمسة و الثمانين عاماً بعد تاريخ نضالي ينوف عن ستين سنة بدأها منذ ريعان شبابه في صفوف الحركة الكردية في سوريا مخلفاً بصمات ناصعة في مسيرته النضالية التي توجها بالانتماء لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

المناضل الراحل يوسف ديبو من مواليد 1936، قضى حياته في دروب النضال السياسي في الحركة الكردية السورية متدرجاً بين صفوف الحركة والنضال الحزبي حتى وصل به المطاف بين عامي 1989 و 1997 سكرتيراً للحزب اليساري، ونال المناضل يوسف ديبو نصيبه من الاعتقالات على يد النظام البعثي السوري عدة مرات، وتم تجريده من الحقوق المدنية إثر مذكرة صادرة بحقه من القضاء العسكري في دمشق عام 1974 بتهمة الانتساب إلى جمعية سرية ووهن الروح الوطنية في سوريا، ونال مرتبة العضو الفخري في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عام 2015.

إننا في حزب الاتحاد الديقراطي PYD إذ نعزي حزبنا ورفاقنا وشعبنا نتوجه في الوقت ذاته إلى عائلة الفقيد بخالص عزائنا و نؤكد أن المناضل يوسف ديبو ترك وراءه إرثاً نضالياً مشرفاً، وكذلك خلّف أسوداً يكملون بعده مسيرة النضال حتى يحقق شعبنا آماله وطموحاته. متمنين السلام لروح الفقيد راجين المولى عز و جل أن يسكنه فسيح جناته.

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

8/4/2021

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق