الأخبارالعالممانشيت

برعاية هيلاري كلينتون.. مسلسل عن بطولات المقاتلات الكرديات قريباً

أوردت صحيفة الشمس نيوز المصرية والمتخصصة في الشؤون الكردية في تقريرٍ لها أنه وبالتزامن مع ذكرى انتصار القوات الكردية في معركة كوباني وتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي كشفت تقارير صحفية أمريكية اليوم الاثنين عن مفاجأة جديدة للكرد.

وأعلن موقع هوليوود ريبورتر أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي تعملان على إنتاج مسلسل درامي عن المقاتلات الكرديات في معركة كوباني وفق ما نشره موقع أحوال تركية.

وجاء في التقرير: يعتمد المسلسل على كتاب “بنات كوباني: قصة تمرد وشجاعة وعدالة” المرتقب صدوره للكاتبة الأمريكية جايل تزيماش ليمون، والمسلسل من انتاج شركة هيدن لايت التي تمتلكها عائلة كلينتون.

وفي السياق قالت هيلاري كلينتون: إن كتاب بنات كوباني سردٌ ​​غير عادي لنساء شجاعات متحديات يناضلن من أجل العدالة والمساواة، مشيرةً إلى أنها أنشأت شركة هيدن لايت للاحتفال بالأبطال المشهورين وغير المشهورين على حد سواء والذين غالباً ما يتم التغاضي عن شجاعتهم.

وأشارت كلينتون كما نقل عنها موقع هوليوود ريبورتر  “يمكننا أن نشعر بسعادة أكبر لتقديم هذه القصة الملهمة إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر صدور كتاب بنات كوباني عن “منشورات بينغوين” في 16 فبراير المقبل ويعتمد الكتاب على  مئات  المقابلات والتقارير الميدانية حول المقاتلات الكرديات اللواتي قاتلن داعش في شمال سوريا.

وكانت القوات الكردية قد نجحت في تحرير كوباني من قبضة تنظيم داعش الإرهابي بعد معارك ضارية مع التنظيم الذى تحدثت تقارير دولية كثيرة عن علاقته بتركيا.

وشهدت مناطق جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية احتجاجات شعبية  أثناء حصار تنظيم داعش لكوباني، وتم اعتقال المئات من كرد تركيا على خلفية هذه الاحتجاجات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق