مانشيتنشاطات

بدران جيا كرد يلتقي بممثلي الأحزاب الكردستانية والشخصيات الوطنية في ألمانيا

ضمن سلسلة اللقاءات المكثفة التي عقدها حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في العاصمة الألمانية برلين تم عقد لقاء بين نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد بدران جيا كرد وممثلي الأحزاب الكردستانية والشخصيات السياسية والوطنية الفاعلة في المشهد الكردستاني المتواجدة في ألمانيا
جرت تلك اللقاءات بحضور ممثل الإدارة الذاتية في ألمانيا السيد خالد درويش وجميع أعضاء الممثلية، وبحضور ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الرفيق دحام إبراهيم وإثنان من أعضاء إدارة الحزب في برلين.
هذا والتقى جيا كرد في هذه اللقاءات مع ممثلي كل من حزب الإتحاد الوطني الكردستاني، ممثلي حركة كوران، ممثلي حزب الشيوعي الكردستاني العراقي، ممثلي حزب الشيوعي الكردستاني باكور، ممثلي حزب الوحدة الكردستاني ” يكيتي”، وممثل الجالية الكردستانية في آلمانيا وبراندنبورغ، كذلك الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي في برلين.
خلال هذه اللقاءات أبدى السيد جياكرد تفاؤله حيال تمتين العلاقات الكردستانية وضرورة توحيد المواقف الكردستانية، كما وأشار الى ضرورة الحفاظ على التجربتين الموجودتين في إقليم كردستان العراق وشمال و شرق سوريا والتي تحققت بفضل الكثير من التضحيات وأن الحفاظ على هذه المكاسب الكردستانية واجب وطني.
كما أكد جيا كرد خلال اللقاءات على أن العدو التركي يستهدف الوجود الكردي برمته ولا يستهدف حزب أو لون معين، ولذلك توحيد المواقف الكردستانية شرط أساسي للحفاظ على المكتسبات الكردستانية.
بالمقابل أبدى ممثلي الأحزاب والقوى الكردستانية إرتياحهم من المواقف الإيجابية والنظرة الأخوية الكردستانية التي تبديها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من جميع الأحزاب والتيارات الكردستانية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق