الأخبارالعالممانشيت

بايدن يمدد العقوبات ضد تركيا بشأن عمليتها في سوريا

أعلنت الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر تمديد العقوبات المفروضة على تركيا والتي أقرها سابقاً الرئيس السابق دونالد ترامب والمرتبطة بشكل رئيسي بملف التدخل التركي في سوريا، وخصوصاً بعد هجماتها على قوات سوريا الديمقراطية في سوريا عام 2019 وذلك وفقاً لـ (روسيا اليوم).

وجاء في بيان الرئيس الأمريكي بايدن، الذي صدر الخميس المنصرم، أن “الوضع في سوريا والوضع المتعلق بها، وخاصة أعمال الحكومة التركية المتمثلة في الهجوم العسكري على شمال شرقي سوريا تقوض الحملة لدحر تنظيم “داعش” وتعرض المدنيين للخطر وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل خطرا غير عادي واستثنائيا على الأمن القومي والسياسات الخارجية للولايات المتحدة”.

وأضاف البيان: “ولهذا السبب يجب أن تبقى حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 الصادر في 14 تشرين الأول 2019، سارية المفعول إلى ما بعد 14 تشرين الأول 2021.. وبالتالي أمدد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أصدر في 14 تشرين الأول 2019 أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.

وشملت العقوبات عددا من المسؤولين الأتراك الكبار، بينهم وزيرا الدفاع والطاقة التركيان وهذا ما أثار سخط الشارع التركي على أردوغان وعلى حزب العدالة والتنمية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق