الأخبارمانشيت

بايدمير من السليمانية:عزلةٌ على دميرتاش منذ 36 يوم… و اعتقالُ نحوِ 5 آلاف من الـ HDP

baydemirكشف النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP في البرلمان التركي عثمان بايدمير يوم الأحد 11/ كانون الأول – ديسمبر عن مستوى الانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركية في شمال كردستان، معلناً عن اعتقال أكثر من 5 آلاف من أعضاء حزبه، فيما شدد على ضرورة وحدة الصف الكردستاني لمواجهة المؤامرات والمخططات العدائية.

وقال بايدمير خلال مؤتمرٍ صحفيٍ عقدهُ على هامش مؤتمر الأحزاب الاشتراكية الدولي في السليمانية بإقليم كردستان:” للأسف يمر 68 عام على تأسيس مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بينما لازال شعبنا يناضل من أجل أبسط حقوقه ويتعرض لأبشع الانتهاكات”.

 وسلَّطَ بايدمير الضوء على الانتهاكات التي ترتكبها حزب العدالة والتنمية في تركيا وشمال كردستان بحق الديمقراطية والكرد قائلاً:” إن حزب اردوغان أكثر ما يحاربه هو أمرين “الكرد و الديمقراطية”.

 وكشف بايدمير بأن السلطات التركية اعتقلت حتى أكثر من 5 آلاف من مؤيدي وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، مشيراً في الوقت نفسه إلى العزلة التي تفرضها الحكومة التركية على الرئيس المشترك للحزب صلاح الدين دميرتاش منذ 36 يوم.

 ووصف ممارسات الحكومة التركية بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان والمعاداة الجلية للديمقراطية. لافتاً أيضاً  إلى استيلاء الحكومة على بلديات شمال كردستان المنتخبة من قبل الشعب.

 وأكد البرلماني والكردي عثمان بايدمير على نضالهم من أجل السلام والديمقراطية، ليس للشعب الكردي المضطهد فحسب وإنما لجميع الشعوب التواقة للحرية.

هذا وشدد بايدمير على ضرورة وحدة الصف الكردستاني في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد روجافا وباشور كردستان في المرحلة الحساسة التي يمر به الشعب الكردي على حد قوله.

 ويشار الى ان البرلماني عثمان بايدمير جاء الى السليمانية بهدف المشاركة في مؤتمر الاحزاب الاشتراكية الدولي الذي استضافته مدينة السليمانية ولاول مرة، اليوم  الاحد 11 كانون الاول 2016.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق