الأخبارمانشيت

باريس: الكردستانيون يستنكرون هجمات تركيا على شنكال

استنكر الكردستانيون وأصدقاؤهم في العاصمة الفرنسية باريس “أمس الثلاثاء” هجوم الاحتلال التركي الإجرامي على شنكال، وذلك خلال تظاهرة دعا إليها “المجتمع الديمقراطي الكردي- فرنسا (CDK-F)” للتنديد بالهجوم الإجرامي لطائرة تركية بدون طيار على ناحية خانسور بشنكال.

وتجمعت الحشود في ساحة الجمهورية (Republique) استنكاراً للهجوم الذي أسفر عن استشهاد الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية في شنكال “مروان بدل” مطالبين المجتمع الدولي الاعتراف بالإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في عام 2014 على أنها “إبادة جماعية” كما أنه يجب الاعتراف الدولي بالإدارة الذاتية في شنكال،

وردد المتظاهرون هتافات “الموت لفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية” و “القاتل أردوغان والإرهابي أردوغان”، كما رددوا شعارات “يعيش القائد عبد الله أوجلان” و “شهيد نامرن”. بحسب ANF.

إلى ذلك دعت المؤسسات الإيزيدية في أوروبا الكردستانيين عموماً والجالية الإيزيدية خصوصاً للنزول إلى الساحات تنديداً واحتجاجاً على جرائم الاحتلال التركي في شنكال.

من جانبه قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” في تغريد على تويتر أمس الثلاثاء: إن الهجوم الذي استهدف رئيس إدارة شنكال “مروان بدل” وأطفاله يكرر مشهد مجزرة قامشلو،

وقدَّمَ “عبدي” التعازي لعائلة الشهيد “مروان بدل خوديدا” وللشعب الإيزيدي،

وأضاف: فتح الأجواء أمام المسيرات التركية لاستهداف الآمنين وفق أهوائها سيؤدي لمجازر غير مسبوقة،

وحمَّلَ “عبدي” المجتمع الدولي مسؤولية وقف الانتهاكات وحماية المدنيين.

وكان الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية في شنكال “مروان بدل” استشهد أمس الثلاثاء إثر استهدافه بطائرة مسيّرة لجيش الاحتلال التركي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق