الأخبارمانشيت

بأوامر من تركيا، فصيل “العمشات” يعاود فرض الإتاوات على أهالي عفرين

قالت مصادر محلية من عفرين ــ خاصة برصد انتهاكات المرتزقة ــ إن فصيل ما يسمى “العمشات” الموالي لتركيا، يبتز الأهالي مرة أخرى ويفرض إتاوة 50 دولار على المساعدات المالية المقدمة لسكان قرى ناحية شيه.
ومنذ السيطرة التركية والفصال الموالية لها على عفرين تواصل الفصائل فرض الإتاوات وابتزاز الأهالي والمستوطنين المقيمين في مستوطنات القطري والكويتي على أطراف بلدة شيه/ الشيخ حديد بريف عفرين، ومحاصصتهم على المساعدات المقدمة لهم من المنظمات العاملة في الشمال السوري تحت التهديد بالطرد من المنطقة.
وأفادت المصادر، أن فصيل “العمشات” المقرب من الاستخبارات التركية عاد وبطلب تركي إلى فرض إتاوة قدرها 50 دولار على الأهالي والمستوطنين في القرى التي تسيطر عليها في ناحية شيه/ شيخ الحديد، إثر قيام منظمة بنيان العاملة في عفرين، بتوزيع مساعدات مالية عليهم.
وكان فصيل العمشات قد فرض في يونيو 2023، إتاوة ماليّة على المستوطنين المقيمين في مستوطنة القطريّ الواقعة بريف شيه/ الشيخ حديد مقدارها 50 دولار، من خلال إدارة المستوطنة، مهددةً من يمتنع عن الدفع بإخراجهم منه.
وذلك بعد أن قامت منظمة “اكتد ستبينت” بتوزيع 150 دولاراً أمريكيّاً على كلِّ عائلة في المستوطنة التي يسكنها متضررو الزلزال من مدينة جن

زر الذهاب إلى الأعلى