PYD منظمة الجزيرةالأخبارسوريةمانشيت

اهالي الدرباسية وزركان يستنكرون العدوان التركي الفاشي

توجه اليوم الخميس المئات من أهالي ناحية الدرباسية وزركان الى ناحية تل تمر للخروج في مظاهرة استنكاراً لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على ناحية زركان وقرى تل تمر.
وانطلقت المظاهرة من الحي الغربي في ناحية تل تمر حاملين صور ولافتات مستنكرين من خلالها الهجمات, وتوجهوا نحو القاعدة الروسية فيها للمطالبة بالحماية كونها الضامن هنا.


ووقف المحتجون أمام القاعدة الروسية في تل تمر وبعد المفاوضات مع الضامن الروسي توجه الأهالي مع وفد من الجيش الروسي نحو ناحية زركان.
هناك بعد الوقوف دقيقة صمت ألقى صالح سمو كلمة باسم مجلس ناحية زركان قال فيها ” دولة الاحتلال التركي تظهر كافة الأساليب الوحشية تجاه شعبنا وترتكب المجازر بحق الشعوب”, وطالب الاهالي من الضامن الروسي القيام بواجبها ازاء العدوان التركي الفاشي.
وبعد انتهاء اللقاء مع الجانب الروسي، القى الرئيس المشترك لمجلس ناحية الدرباسية رستم بكر بياناً جاء فيه “أن الضامن الروسي أكد على عدم تكرار هذه الهجمات مرة أخرى”.
وانتهت المظاهرة بالشعارات التي تدين هجمات الاحتلال التركي.

واستهدف جيش الاحتلال التركي أمس قرية تل شنان الآشورية شرق ناحية تل تمر بعشرات القذائف المدفعية.

وتعرضت قرية تل الورد بريف ناحية زركان وقرية أم الكيف  في تل تمر يوم أمس الأربعاء لقصف مدفعي مكثف من قبل جيش الاحتلال ومرتزقته.

كما وتعرض مقر مكتب العلاقات العسكرية لمجلس تل تمر العسكري لقصف صاروخي نفذتها طائرات مسيرة للاحتلال التركي، وأدت إلى إلحاق أضرار مادية بالمقر، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق