الأخبارثقافةروجافامانشيت

انطلاق فعاليات معرض الشهيد هركول الخامس للكتاب

برعاية هيئة الثقافة والفن, افتتح اليوم, الخميس, بتاريخ 29 تموز, معرض الشهيد هركول الخامس للكتاب تحت شعار “الكتاب نبض الحياة”، وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو, وبمشاركة 44 دور نشر من الكثير من بلدان العالم.

هذا وتتضمن الكتب المعروضة مواضيع مختلفة منها “سياسية, ثقافية, اجتماعية, فلسفية, دينية, ..”, وبعدة لغات منها العربية, الكردية, السريانية, الانكليزية, والتركية، وأيضاً هناك جناح خاص للأطفال.

وحضَر فعالية الافتتاح عدد كبير من المثقفين, وعدد من ممثلين الإدارة الذاتية, وحشد كبير من الأهالي للاطلاع على الكتب الجديدة، كما حضر فعالية افتتاح المعرض وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

بدورها؛ هنأت “روناهي حسن” نائبة الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن، الافتتاحية السنوية الخامسة للمعرض على جميع الشهداء وكافة الحضور.

وأشارت روناهي إلى إن المعرض بنسخته الخامسة يحوي على /130/ ألف عنوان وبمشاركة /44/ جناحاً لدور الطباعة والنشر، وكتّاب من بلدان الشرق الأوسط وسوريا ومناطق شمال وشرق سوريا.

وأكدت روناهي حسن، قائلة: “أنّ الهدف من افتتاح معرض الشهيد هركول هو منع تفشّي الجهل في المجتمع والتّشجيع على القراءة ونشر الثقافة، لذلك نقوم سنويّاً بتنظيم هذا المعرض”.

الجدير بالذكر؛ أن فعاليات المعرض ستستمر لمدة ثمانية أيام متواصلة، وسيكون هناك برنامج للمحاضرات وندوات حوارية من قبل اللجنة التحضيرية للمعرض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق