آخر المستجداتالأخبارمانشيت

المهباش: الإدارة الذاتية؛هي إدارة للشعب ولديها القدرة على إعادة النظر في القرار

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “عبد حامد المهباش” في حديث لقناة روناهي  حول قرار رفع أسعار المحروقات في مناطق الإدارة “إن القرار 119، الذي أصدرته الإدارة بخصوص رفع أسعار المحروقات جاء بعد دراسة مستفيضة، ويدخل ضمن عملية الإصلاح المالي والاقتصادي في المنطقة” .

وأكد على  الإدارة الذاتية مرت بعدة صعوبات ، وتطورات كبيرة، وأثناء الإعلان عن الإدارة الذاتية عام 2014 لم يكن الوضع الاقتصادي مدروساً ولا يستند إلى أسس اقتصادية سليمة.

وبيّن،  نسعى ونعمل ضمن الإدارة على إصلاح المنظومة الاقتصادية والمالية ، وأن اقتصاد المنطقة الآن يعتمد على ممولين رئيسيين هما القمح والنفط، ويمران بمرحلة خطيرة، ونحن أمام خيارين : إما الذهاب إلى خطة اقتصادية ومالية مدروسة تساهم في استمرار الإدارة وتحقق الإنجازات لأبناء المنطقة، أو الاعتماد على الأسلوب القديم، وهذا يشكل خطراً كبيراً على الإدارة ولن تستطيع تقديم الخدمات لأبناء المنطقة.

وأشار إلى أن الأزمة السورية المستمرة منذ 10 سنوات لها تداعيات سلبية على المجتمع، وإطالة الأزمة نتجت عنها أزمة اقتصادية، لذلك كان لابد من رسم سياسة واستراتيجية اقتصادية على أسس علمية.

وشدد على إن الإدارة الذاتية الديمقراطيةهي إدارة للشعب ، ولديها القدرة على إعادة النظر في القرار وبحسب إمكانياتها ،وأن تأخذ رأي الشارع في عين الاعتبار خلال الفترة المقبلة.

هذا ويدرس اليوم المجلس التنفيذي القرار 119 اليوم لاعادة النظر فيه

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق