الأخبارمانشيت

المملكة العربية السعودية تدين الغزو التركي وتطالب بالتصدي للمرتزقة الموالين لتركيا

طالبت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالتصدي للميليشيات المسلّحة التي تسعى إلى تدمير سوريا، كما أدانت ما أسمته “العمليات العسكرية التركية” في شمال شرق سوريا.
وفي كلمة ألقاها مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أمس، الاثنين 28 اكتوبر، في جلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، نقل مطالبة المملكة السعودية “بالتصدي للمليشيات المسلّحة التي تتبنى أجندات خارجية تسعى إلى تدمير سوريا وجعلها مسرحاً لزعزعة أمن المنطقة وسلامتها”.
وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، فان المهلمي أشار إلى “إدانة المملكة للعمليات العسكرية التركية في شمال سوريا، حيث إنّه من المهم عدم اتخاذ أيّ إجراءات قد تزيد من تفاقم الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري وتقوض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المناطق وتهدّد وحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية”.
وكرّر المعلمي مطالبة حكومة المملكة بالتصدي للمليشيات المسلّحة التي تتبنى أجندات خارجية تسعى إلى تدمير سوريا وجعلها مسرحاً لزعزعة أمن المنطقة وسلامتها، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة التوحد ضّد أي تدابير أحادية قد تكون عائقاً نحو الحل السياسي في سوريا وفقاً لقرار المجلس رقم 2254.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق