ثقافةمانشيت

الملتقى الفني الفلكلوري الأول في إقليم الفرات

بمشاركة فرق فلكلورية من ( كوباني، صرين، منبج، الرقة، الطبقة) ومجموعة من شعراء المنطقة، نظم حزب سوريا المستقبل، أمس الأربعاء 24 شباط 2021 الملتقى الفني الفلكلوري الأول في إقليم الفرات في مركز ناحية صرين التابعة لمقاطعة كوباني.

ويُعتبر الملتقى الفني الفلكلوري الأول في بلدة صرين جنوب كوباني، الذي أقيم تحت شعار “تراثنا عنوان هويتنا.. وحدتنا ثقافة تجمعنا.. أخوة الشعوب ماضينا.. حاضرنا.. مستقبلنا”، الأول في إقليم الفرات بهذا المستوى من المشاركة.

وشارك في الملتقى الذي حضره أهالي بلدة صرين ومؤسسات الإدارة الذاتية في إقليم الفرات وفرق فنية من مدن الطبقة، الرقة، منبج، وكوباني كما تم تقديم فقرات شعرية.

وقال اسماعيل خالد رئيس مجلس حزب سوريا المستقبل فرع الفرات لـ”ولاتي نيوز” أن الملتقيات التراثية تترجم قوة العلاقات الاجتماعية، وتعكس التلاحم عبر التراث المادي والمعنوي الذي يجمع بين شعوب المنطقة وتعبر عن تمسكهم بالموروث الثقافي والفني والاجتماعي والمحافظة عليه.

وتم تقديم فقرات غنائية لفرقة “الشهيد القذافي” من ناحية صرين مع حلقات الدبكة الشعبية من فرقة أمل الفلكلورية من مدينة الطبقة، كما ألقى الشاعر عبد الرحمن الحاجي قصائد استذكر فيها بطولة الشهداء فيصل أبو ليلى وآرين ميركان وهفرين خلف.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق