PYDالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

المرأة في الـPYD تشارك باحتفالية ” قداسة الشهداء” في مقاطعة الرقة

شاركت عضوات من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى جانب المئات من زوجات وامهات الشهداء وعضوات من أحزاب سياسية وتنظيمات المرأة في إقليم الرقة باحتفالية الاسبوع الرابع لقداسة الشهداء التي نظمتها مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل تحت شعار“تضحيات شهدائنا رمزاً للمقاومة والفداء“ وذلك في قاعة المركز الثقافي في  مدينة الرقة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، والقيت عدة كلمات بإسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل ومجلس عوائل الشهداء.

وجاء في كلمة مجلس المرأة لحزب سوريا المستقبل ” في هذا اليوم ومن هذه الأرض المقدسة التي ارتوت بدماء أبنائها الشرفاء نتستذكر بطولاتهم عرفاناً لتضحياتهم وامتناناً لما اظهروه من شموخ وإصرار للحفاظ على المكتسبات التاريخية لشمال وشرق سوريا”.

ونوهت الكلمة إلى “أن انعقاد هذه الاحتفالية وتواجدنا في هذا المكان مع بعضنا البعض كنساء سوريا على مبادئ أساسية واحكاماً سامية فهذا إن دل على شيء فهو يدل على وحدة نساء شمال وشرق سوريا وعلى الوعي والتنظيم التي توصلنا إليه في هذه المرحلة التاريخية أو المصيرية”.

وفي الختام أشارت الكلمة  إلى أن الحفاظ على مسيرة الشهداء هي مسؤولية الجميع : “على هذا الأساس وأمام عظمة أرواح شهدائنا وعلى رأسهن شهيدات الحرية نجدد عهدنا ببذل كل مابوسعنا والقيام بكافة المسؤوليات والمهام التي تقع على عاتقنا وان نكون صوتاً ووجداناً لجميع النساء السوريات ولبناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية”.

واختتم الحفل بالاغاني الثورية والشعبية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق