المرأةروجافامانشيتنشاطات

المرأة الشابة في الـ PYD تستنكر الجريمة بحق الفتاة القاصر

قامت المرأة الشابة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالإدلاء ببيان استنكاري، يوم أمس الأحد 4 تموز، بصدد جريمة القتل بحق الفتاة القاصر (ع س).

هذا وتم قراءة البيان من قبل دلال برو إدارية المرأة الشابة، وذلك في مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة الحسكة. وجاء في نص البيان: 

“في خضم نضال المرأة بشمال وشرق سوريا من أجل وصول إلى الحقوق والحريات وعيش حياة حرة كريمة في مجتمع خالٍ من العنف، نواجه اليوم أبشع الجرائم التي تُرتكب بحق النساء بما تتضمنه من نكران الوجود وتهميش لدورهن الريادي في قيادة المجتمع وممارسة سلطة عليهن في كافة مجالات الحياة بشرائع تسنها الذهنية الذكورية”.

وتابع البيان: “هنالك ضبط العادات والتقاليد التي تحرمهن من التعليم والتوعية ويبقين في مرحلة متدينة من الإدراك كما أن العنف الممارس ضد النساء هو من أكثر انتهاكات حقوق الانسان انتشاراً وتدميراً في عالمنا وهو سلوك غير حضاري يتمثل في قتل المرأة وتدمير نفسيتها وجسدها”.

وأضاف البيان: “شاهدنا قبل ايام ارتكاب جريمة مروعة بحق المغدورة القاصر (ع س) البالغة من العمر 13 وتم نشر فيديو عن عملية قتلها بطريقة مسيئا للإنسانية.

إننا كالمرأة الشابة في الـ PYD ندين ارتكاب هذه الجريمة بحق القاصر وكافة جرائم قتل النساء، كما نطالب بتطبيق التشريعات التي تصون حقوق النساء وتطبيق عقوبات رادعة بحق مرتكبي هذه الجرائم واتخاذ الكثير من التدابير لزيادة فعالية الجهود الرامية لمنع ارتكاب قتل النساء وملاحقة مرتكبيها وان تطبق بحقهم اقصى العقوبات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق