PYDPYD منظمة كوبانيآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

المئات من أهالي كوباني يتظاهرون تحت شعار ” مسيرة الكرامة.. ضد الخيانة “

شارك المئات من اعضاء وممثلين عن الاحزاب السياسية إلى جانب المئات من أهالي مقاطعة كوباني بمسيرة استنكروا فيها سياسات حزب الديمقراطي الكردستاني ضد حركة قوات الكيريلا وحركة التحرر الكردستانية ووقوفها إلى جانب الدولة التركية وسياساتها التوسعية العدائية.

انطلقت المسيرة من  ساحة المرأة الحرة في مدينة كوباني  إلى أن وصلت  الى ساحة الشهيد عكيد، وردد المتظاهرون شعارات منددة بسياسات الحزب الديمقراطي الكردستاني في باشور واعتبروها بمثابة خيانة للشعب الكردي.

وبعد الوقوف القيت العديد من الكلمات التي استنكرت هجمات قوات حزب الديمقراطي الكردستاني على قوات الكيريلا والتي أدت إلى استشهاد عددٍ من قوات الدفاع الشعبي .

بدورها القت سارا خليل كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  أشارت فيها إلى إن الدولة التركية لا تستطيع وحدها اختراق مواقع الكيريلا لولا مساعدة قوات الديمقراطي الكردستاني ووقوفها إلى جانب الدولة التركية والجيش التركي ووصفت هذه الافعال بالخيانة.

وأكد المتظاهرون إلى إن الحزب الديمقراطي الكردستاني قد نسف كل المبادئ الاخلاقية والأخوية بتآمره على الشعب الكردي وحركة التحرر الكردستانية  ووقفه إلى جانب عدو الشعب الكردي المتمثل بالدولة التركية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق