الأخبارمانشيت

المؤتمر الرابع لاتحاد المحامين في إقليم الجزيرة

عقد اليوم الجمعة 25 أيلول اتحاد المحاميين في اقليم الجزيرة شمال شرق سوريا  مؤتمرهم الرابع تحت شعار (رسالة المحاماة إرساء القانون وحماية الحقوق وتحقيق العدالة الاجتماعية)وذلك في صالة البيلسان في ناحية عامودا.

وخلال المؤتمر الذي حضره مئتي عضو بالإضافة لشخصيات سياسية ومدنية، تم ألقاء العديد من الكلمات التي أكدت ضرورة تحقيق العدالة والمساوة وإرساء القانون الديمقراطي، والإسراع بحل الأزمة السورية سياسياً وضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم.

وأشار المشاركون إلى ضرورة أن يمارس الحقوقيون دورهم الريادي في رسم سياسات المجتمع، والدفاع عن الشعوب، والوقوف بوجه الأنظمة المستبدة والمحتلة.

بدوره  ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الحقوقي أنور مسلم، أشار فيها إلى ضرورة قيام الحقوقيون بواجبهم الانساني والحقوقي تجاه كل الانتهاكات التي تطال الإنسان والعمل من أجل الدفاع عن المظلومين، مشيراً إلى إقران الصفة بالفعل.

كما وأكد أنور مسلم في كلمته على أهمية تفعيل وتوحيد الجهود لمواجهة الأنظمة المحتلة للمناطق السورية وضرورة العمل لأجل الدفاع عن حقوق الشعوب ومحاسبة كل من يرتكب الجرائم والانتهاكات بحق مكونات المنطقة.

عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر المحامي محمد نعيمي، اكد أيضاً في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر على أنهم سيركزون في نقاشاتهم على محورين هامين، ” السعي لرفع العزلة المشددة على القائد عبدالله أوجلان، والعمل لإنشاء محكمة دولية لمحاكمة معتقلي مرتزقة داعش”.

وأختتم المؤتمر فعالياته بانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس و7 أعضاء إداريين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق