الأخبارمانشيت

الكرد واصدقائهم في أوروبا يدعون المجتمع الدولي القيام بمهامه الإنسانية والاخلاقية تجاه سياسات الدولة التركية

خرج الآلاف من الكردستانيين وأصدقائهم في دول الاتحاد الأوروبي أمس الأثنين 15 شباط 2021، في مظاهرات واعتصامات  منددة بالمؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان، وتضامناً مع المناضلين في سجون الدولة التركية .

ودعا الكردستانيون واصدقائهم في أوروبا المجتمع الدولي إلى التحرك لإطلاق صراح حرية القائد أوجلان، وطالبو ا المنظمات والمؤسسات الدولية القيام بمسؤولياتها الأخلاقية الإنسانية تجاه القائد أوجلان  والشعب الكردي ووقف الهجمات التركية على الشعب الكردي.

 السويد

نظم الكردستانيون في مدينة كالستاد السويدية فعالية للتنديد بالمؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان. وأكد المشاركون في الفعالية على أن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان أصبح أملاً للشعوب المضطهدة، ولذلك أصبح هدفاً للإمبريالية.

وأقيمت الفعالية أمام مركز المجتمع الديمقراطي الكردي، وتحدث محمد بازيدي خلال الفعالية، وقال:” لأن القائد أوجلان كان عائقاً أمام الامبريالية والعملاء، تم تسليمه الى تركيا”.

وقال المشاركون خلال الفعالية إن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان أصبح أملاً للشعوب المضطهدة وهذا ما جعله هدفاً للقوى الامبريالية.

وأوضح المتحدثون بأن قائد الشعب الكردي والشعب الكردستاني قد اتحدا وأصبحا جسداً واحداً، وردوا على المتآمرين بالشكل المناسب، وأن القائد أوجلان أصبح أملاً لحرية شعوب الشرق الأوسط وأنار لهم طريق الحرية، وأن “ثورة روجافا أصبحت أملاً للشعوب المضطهدة”.

 المانيا – بيلفلد

 أرسل الكردستانيون في مدينة بيلفلد رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مطالبين فيها بانهاء العزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وضمان حريته. وأكدوا على أنهم سيستمرون بفعالياتهم حتى تحرير القائد أوجلان.

باريس / فيلير لي بيل

نشطاء حركة الشبيبة الثورية وحركة المرأة الشابة الثورية‏‏ ينددون بالمؤامرة الدولية

نددت فعاليات جماهيرية بالمؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في الخامس عشر من شباط في العديد من المدن الفرنسية ومدينة شتوتغارت الألمانية.

وفي ضاحية فيلير لي بيل في العاصمة الفرنسية باريس، قام نشطاء حركة الشبيبة الثورية (‏TCŞ‏) وحركة المرأة الشابة الثورية (‏TÊKO-JIN‏) ‏ بتنظيم مسيرة مشاعل تحت شعار” كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، فلننتفض معاً”، وخلال المسيرة ندد المتظاهرون بالمؤامرة الدولية وحيّوا مقاومة كاري.

مرسيليا / سانت جوزيف

في حي سانت جوزيف في مدينة مرسيليا الفرنسية، نظمت الشبيبة الكردية فعالية في إطار حملة ” كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، لننتفض معاً”.

مرسيليا / بيل دي ماي

وفي ضاحية بيل دي ماي في مدينة مرسيليا الفرنسية ايضاً، نظمت الشبيبة الكردية مسيرة مشاعل ورددوا شعارات “تحيا مقاومة الكريلا” و ” الحرية للقائد أوجلان”.

شتوتغارت

تم التنديد بالمؤامرة الدولية في مدينة شتوتغارت الألمانية خلال مسيرة مشاعل قامت بها الشبيبة الكردية تحت شعار” فلننتفض معاً”، كما حيت الشبيبة مقاومة كاري، ورفعت اعلام حزب العمال الكردستاني (PKK‎) ومنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) ولافتات كتب عليها ” الحرية للقائد أوجلان” ورددت شعارات ” الحرية للقائد أوجلان” و ” لا حياة بدون القائد” و ” يعيش القائد آبو” باللغتين الكردية والألمانية.

 قبرص – ليماسول

بدعوة من مجلس الشعب الكردي في قبرص، اجتمع الكردستانيون واصدقاؤهم في مولوز بارك بالعاصمة القبرصية ليماسول في الذكرى السنوية لمؤامرة الخامس عشر من شباط فبراير.

فرنسا –ستراسبورغ  فعالية اعتصام “الحرية للقائد اوجلان” تدخل اسبوعها الـ 452

دخلت فعالية اعتصام “الحرية للقائد اوجلان” التي انطلقت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية اسبوعها الـ 452  حيث يواصل النشطاء الكرد واصدقائهم اعتصامهم.

هذا ويتناوب النشطاء  الكرد واصدقائهم من الأوروبيين في بالمشاركة في الفعالية هم ممثلون عن المؤسسات في اوروبا، وتحدث شاهين كايا باسم المجموعة التي تتناوب في هذا الأسبوع في ستراسبورغ  عن الانتصار الذي تحقق في غاري مشيراً إلى  أن الشعب الكردي لن ينسى النضال البطولي الذي قدمه مقاتلوا الكريلا الذين استشهدوا دفاعا عن وطنهم وقضيتهم.

و عن الذكرى 22 للمؤامرة الدولية بحق القائد أوجلان قال شاهين كايا: “العزلة المطلقة مفروضة على قائدنا اوجلان منذ 22 عاما، لهذا لن نكون احرارا ما لم يتحرر قائدنا” كما أشار كايا الى ان الشعب الكردي قد خرج الى الساحات وعقدوا الفعاليات والاحتجاجات المنددة في الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد اوجلان مؤكدين للدولة التركية بأن حل القضية الكردية مرهونة بحرية القائد اوجلان.

وكانت فعالية اعتصام “الحرية للقائد اوجلان”  قد في 25 حزيران 2012 والتي تم خلالها توزيع العديد من المنشورات وكتب للقائد اوجلان. كما يتم خلال الفعالية التحدث فيها للرأي العام عن حياة، نضال، نموذج حرية المرأة، المساواة بين الجنسين و البيئة التي ينادي بها القائد اوجلان.

 النرويج – أوسلو

تظاهر الكردستانيون وأعضاء منظمة (ÛngKurd) في مظاهرة منددة بالمؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان وطالبوا بالإفراج عنه .

النمسا – فيينا

شهدت العاصمة النمساوية، فيينا ايضاً مظاهرة شارك فيها الكردستانيون والنمساويين من أصدقاء الشعب الكردي تنديداً بالمؤامرة وتضامناً مع مقاومة السجون ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان وكافة سجناء الرأي.

هذا وتستمر الفعاليات المناهضة  لسياسات الدولة التركية الفاشية وعدوانها على الشعب الكردي في العديد من العواصم الأوروبية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق