مانشيتنشاطات

الـPYD يشارك بالاجتماع الموسع لمسد بالرقة

شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم الأربعاء 23نوفمبر، باجتماع مجلس سوريا الديمقراطية الموسع في الرقة للمناقشة حول التهديدات التركية المستمرة وأثر العملية العسكرية، حيث كان وفد حزبنا ممثلاً بكل من الرفاق محمد الناصر وعبير خليل أعضاء المجلس العام للحزب.
وفي بداية الاجتماع تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم بدأ الاجتماع الذي يتمحور حول الأوضاع في شمال وشرق سوريا، وتناول الاجتماع الوضع الراهن في شمال وشرق سوريا، وما تشهده المنطقة من تصعيدات وعمليات عسكرية تستهدف وتقصف المدنين يومياً ومواقف دول العالم والصمت الدولي المخزي، كما وألقى الاجتماع في نقاشاته الضوء على المناطق التي تحاول دولة الاحتلال التركي احتلالها كتل رفعت وغيرها من مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتعمل على تغيير ديمغرافيتها وتهجير سكانها الأصليين قسراً.
بدورها وفي مداخلة لها أكدت الرفيقة عبير خليل عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD على “النضال أكثر والتمسك بالأرض ونشر مشروع الأمة الديمقراطية وتفعيل حرب الشعب الثورية مما له من تأثيروفاعلية للتصدي للدولة التركية الفاشية”.
هذا وأكد الاجتماع على الوعي واليقظة وعدم التأثر بالحرب الخاصة، وضرورة دعم قواتنا قوات سوريا الديمقراطية لأنها تدافع عن الأرض والعرض، كذلك تفعيل حرب الشعب الثورية والتفاف شعوب المنطقة ومكوناتها حول قوات سوريا الديمقراطية وتكثيف النضال والمقاومة، كما وشدد الاجتماع في نقاشاته على تقوية الإعلام في شمال وشرق سوريا، وتكثيف الوقفات الاحتجاجية والمسيرات ضد المحتل التركي. كما وطالب المجتمعون كل من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب وروسيا لفرض حظر جوي فوق مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق