نشاطات

الـPYD يستذكر الشّهيدة ’’ساكينة ’’ورفيقاتها في ناحية (شيراوا) بإقليم عفرين

إحياءً للذّكرى الخامسة لاستشهاد (ساكينة جانسز وفيدان دوغان وليلى شايلمز) وبغية الوقوف على الوضع السّياسي في المنطقة, عقد حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD  في إقليم عفرين اجتماعاً لمئة وخمسين من أعضائه من أهالي ناحية (شيراوا), وذلك يوم السبت بتاريخ 6/1/2018 في صالة جبل الأحلام في قرية باسوطة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشّهداء, تحدث أسعد منان عضو المجلس العامّ لحزب الاتّحاد الدّيمقراطي قائلاً: “أوّلاً نُحيّي ذكرى استشهاد الرّفيقات ساكينة وفيدان وليلى, ونمجّد تضحياتهنّ فداء لأرضهنّ  ووطنهنّ”.

ثم انتقل منان إلى الوضع السّياسي وآخر التّطوّرات في الشّرق الأوسط وشمال سوريا, وشرح آليّة انتخابات الكومينات والمجالس المحلّيّة الّتي جرت والنّجاح الّذي حقّقته.

ونوّه منان إلى تأجيل انتخابات المرحلة الثّالثة المتضمّنة انتخابات مجالس الأقاليم ومجلس الشّعوب, وذلك لانشغال المفوّضية بالانتخابات الّتي جرت في المرحلة الثّانية, وأكّد على أنّ الهدف من هذه الانتخابات هو ترسيخ النّظام الفيدرالي الدّيمقراطي الّذي يلائم كافّة مكوّنات شمال سوريا ويخدم تطلّعاتها.

ثمّ قام لقمان جارو عضو مكتب العلاقات في الحزب بترجمة الوضع السّياسي إلى الّلغة العربيّة نظراً لوجود المكون العربي في هذا الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى