PYDآخر المستجداتمانشيتنشاطات

الـPYD في لبنان يقيم احتفالية بمناسبة السنوية الـ19 لتأسيسه

أقام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، تنظيم لبنان أمس الأحد احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ19 لتأسيس الحزب.

وحضر الاحتفال أعضاء الحزب إلى جانب ممثلين عن منسقية مؤتمر ستار وابناء الجالية الكردية في لبنان.

الاحتفالية بدأت بدقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية، ثم ألقت ميادة عربو عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كلمة استهلتها بالحديث عن نضال الحزب منذ تأسيسه وظروف وتحديات المرحلة التي تأسست فيها الحزب.

وأشارت، بأن الحزب استطاع بإرادة مناضليه أن يتجاوز أكثر المراحل قسوة وأن يواجه كل حملات الافناء والإبادة التي شنتها سلطات البعث والفاشية التركية، وفي سبيل تحقيق آمال وتطلعات الشعب قدم العديد من الشهداء.

وذكرت  عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي على أن الحزب هو ميراث الشهداء، وعلى جميع أعضاء الحزب الحفاظ على هذا الميراث من خلال تعزيز المستوى التنظيمي وترسيخ مبادئ الحزب وتصعيد النضال لأجل تحقيق أهدافه في بناء مجتمع حر ديمقراطي يسوده العدل والمساواة ويصان فيه الحقوق والحريات.

وأكدت على أن الحزب يرتكز على قاعدته الشعبية ويناضل من أجل تحقيق تطلعات الشعب في بناء نظام سياسي لا مركزي ديمقراطي في سوريا.

كما القيت كلمة باسم شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان، أكد فيها على أهمية  دور الشبيبة في الحزب وضرورة تعزيز قدرات الشبيبة وتنظيمهم في سبيل مواجهة كل اشكال الحرب الخاصة التي تستهدفهم في المقام الأول.

وألقيت كلمة بإسم منسقية مؤتمر ستار في لبنان هنأ فيها الحزب وأثني على دوره النضالي.

وأختتم الحفل على وقع الدبكات  الفلكلورية و الاغاني الثورية التي قدمتها فرقة ” Welatê Rojê “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق