PYDآخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

الـPYD في لبنان يستذكر ضحايا مجزرة شنكال ومرفأ بيروت

استنكر منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في  لبنان،  ومنسقية مؤتمر ستار  جريمة الإبادة الـ74  التي ارتكبت في شنكال بحق الشعب الكردي الايزيدي، كذلك  استذكرا ضحايا تفجير مرفأ بيروت  وطالبوا الجهات الدولية بالكشف عن الجناة ومحاسبة المسؤولين عن هذه  المجازر والإبادات.

وقرأ عضو  منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان خالد حسن بياناً باسم منسقية الحزب أشار فيه إلى أن جرائم العصر تتشابه،  والضحايا هم الابرياء والجناة هم المجرمون اعداء الانسانية.

وطالب البيان الجهات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في محاسبة كل من شارك في ارتكاب هذه الجرائم.

واشار البيان إلى أن النظام التركي الداعم والراعي للإرهاب  مستمر في ارتكاب المجازر بحق ابناء الشعب الكردي عبر عمليات الاحتلال  واستهداف قيادات الشعب في كل من شنكال وشمال وشرق سوريا، ناهيك عن الجرائم التي يرتكبها الجماعات المرتزقة التابعة لتركيا في كل من عفرين وسري كانية و تل أبيض.

بدورها قرأت نسرين برو  بياناً باسم منسقية مؤتمر ستار اشارت فيه إلى أن ضحايا مجزرة شنكال ومجزرة مرفأ بيروت ينتظرون من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الانصاف ومحاسبة المجرمين.

ولفت البيان إلى أن تنظيم داعش أرتكب ابشع المجازر خاصة بحق النساء الايزيديات، منوهة إلى ضرورة تحمل المنظمات الدولية لمسؤولياتها ومهامها في حماية الشعب الايزيدي وشنكال، والبحث عن المفقودين من أطفال ونساء ورجال، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق الايزيدين  امام المحاكم الدولية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق