PYDالأخبارالعالممانشيت

الـPYD في لبنان يحيي ذكرى ثورة 19 تموز

أقام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تنظيم لبنان أمس الأحد حفلة بمناسبة حلول الذكرى السنوية العاشرة لثورة 19 تموز.

وحضر الحفل العشرات من أعضاء الحزب وممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا و منسقية مؤتمر ستار في لبنان، و أعضاء عن المؤسسات المدنية الثقافية والاجتماعية في لبنان.

وبدأ الحفل بدقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم القي عدة كلمات باسم كل من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الإدارة الذاتية، و منسقية مؤتمر ستار.

وأكدت هذه الكلمات على أن ثورة روج آفا كانت انعطافا تاريخيا بالنسبة للشعب الكردي وعموم شعوب سوريا ومكوناتها، كما انها أثرت بشكل مباشر على العالم والمجتمعات الحرة الديمقراطية.

وأشارت الكلمات إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي له الدور الطليعي في هذه الثورة وقدم الكثير من التضحيات.

وذكرت الكلمات ان وحدات حماية الشعب YPG / YPJ هم الأساس والركيزة لهذه الثورة التي استلهمت الملايين ببطولاتهم وتضحياتهم.

وتطرقت الكلمات إلى ممارسات الاحتلال التركي ومجموعاته الإرهابية المرتزقة التي ترتكب بحق أبناء شمال وشرق سوريا، مشيرة ان الاحتلال التركي يهدف من خلال حرب الإبادة التي يشنها على الكرد وعلى المنطقة القضاء على مكتسبات أبناء شمال وشرق سوريا وضرب المشروع الديمقراطي الوحيد على مستوى السوري.

وباركت الكلمات ثورة 19 تموز على عموم شعوب شمال وشرق سوريا داعية كل أبناء المنطقة والسوريين إلى توحيد صفوفهم بوجه الاحتلال والإرهاب والعمل سوية من أجل بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية لجميع مكوناتها.

بدورها قدمت كل من فرقة welatê rojê للغناء الفكلوري و فرقة Rojînda للدبكات الفلكلورية اغاني فلكلورية وثورية إلى جانب عروض للدبكة التراثية.

ويصادف يوم الثلاثاء 19 تموز الجاري الذكرى السنوية العاشرة لثورة روج آفا “ثورة 19 تموز” التي انطلقت في تموز 2012، تلك الثورة التي قدمت فيها أكثر من 13 ألف شهيد واصبحت الأمل لكل السوريين للعيش بحياة حرة كريمة ومجتمع ديمقراطي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق