PYDروجافاسوريةمانشيتنشاطات

الـPYD في الرقة يحتفل بالسنوية الـ19 لتأسيسه

نظم اليوم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD – مقاطعة الرقة احتفالاً بمناسبة الذكرى السنوية الـ19 لتأسيس الحزب وذلك في صالة منتزه مشوار بمدينة الرقة.

وشارك في الاحتفالية المئات من أعضاء الحزب وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية والمجلس التنفيذي ومنظمات المجتمع المدني ومجالس المرأة وحركات الشبيبة والأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا.

الاحتفال بدأ بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، وبعدها القى غازي الياسين عضو المجلس العام للحزب كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة الرقة  استهلها بلمحة عن تاريخ ونضال الحزب ودوره في الثورة السورية ودعمه لجميع الحركات الثورية.

وأكد على أن الحزب عمل على تصحيح مسار الثورة السورية وقدم الكثير من الشهداء لأجل  ثورة الحرية والديمقراطية وهو اليوم يناضل بكل عزيمة لأجل بناء سوريا ديمقراطية لامركزية لكل مكوناتها بعدياً عن المشاريع السلطوية التي تحاول بعض الجهات تسويغها وفرضها على الشعب السوري الذي تعرض لكل اشكال القمع والاستبداد.

وبعدها ألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء جاء فيها ” نبارك تأسيس الحزب على جميع اعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي وعلى جميع السوريين وطلاب الحرية، ونحن على يقين بأن حزب الاتحاد الديمقراطي (حزب الشهداء) والإدارة الذاتية سيكونون الخلاص والحل لسوريا “.

بدورها ألقت شقيقة الشهيد “جميل “عضو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي استشهد على يد الغدر والخيانة

كلمة باركت ذكرى تأسيس حزبنا وأشارت إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي يناضل من أجل ترسيخ دعائم مشروع سياسي  ديمقراطي  يكون اساس  الحل والسلام في سوريا، ويعمل على نشر الفكر الحر وبناء مجتمع حر ديمقراطي ايكولوجي.

واختتمت الاحتفالية بالأغاني التراثية والثورية وبالدبكات الفلكلورية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق