روجافامانشيتنشاطات

الـ PYD يشارك في مراسيم تخريج دورة تدريبية بأكاديمية الشهيد “دلسوز”

حضر أعضاء من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، مراسيم تخريج دورة عسكرية جديدة لقوات الحماية الذاتية وقوات الكوماندوس دورة الاربعين، وذلك في اكاديمية الشهيد (دلسوز)، كما حضر المراسيم عدد من قوات سوريا الديمقراطية وممثلي الإدارة الذاتية ووجهاء شيوخ العشائر في المنطقة، وعدد من المؤسسات المدنية والعسكرية، إلى جانب أهالي المتطوعين.

هذا وانضم إلى الدورة التدريبية 800 مقاتلاً من شمال وشرق سوريا، تم تخريجهم، بعدما أنهوا مدة الخدمة، وحملت الدورة اسم الشهيد “شرفان”.

وخضع المنضمون إلى الدورة التدريبية التي استمرت خمسة وأربعين يوماً, لدروس عن الفنون العسكرية إلى جانب الدروس الفكرية والسياسية.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وتم تقديم استعراض عسكري من قبل القوات، وتضمنت عروضاً من الفنون القتالية التي تلقوها أثناء الدورة التدريبية.

وخلال مراسيم التخريج، ألقى نوري محمود كلمة باسم وحدات حماية الشعب، أشار خلالها إلى أهمية الدورة التدريبية.

كما أوضح قائلاً: “جميع الأطراف تحاول القضاء على مشروعنا وحاولوا القضاء على القرار الذي اتخذته المجالس التشريعية وقرار الدفاع الذاتي وجميع الأحداث التي حصلت في منبج ومناطق أخرى، كانت لزرع الفتنة وخلق شرخ بين أبناء المنطقة والإدارة إلا إنهم فشلوا في مخططاتهم هذه بفضل إرادة أبناءنا ووعيهم تجاه تلك المؤامرات.

ونوه نوري محمود بالقول: “كل عسكري يتخرج اليوم يحمل على عاتقه مسؤولية حماية شعبه وكرامته ووطنه، والعمل على تحقيق أهداف الثورة لإيصال الشعب السوري إلى وطن ديمقراطي حر، ليعيش كل فرد فيه بكرامته وإرادته.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق