PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

الـ PYDيشارك بالمسيرة الجماهيرية في الرقة

تحت شعار “لا للاحتلال العثماني الجديد لكل من سوريا والعراق” شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم الرقة بالمسيرة الجماهيرية التي نظمتها المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا على مستوى الأربع مناطق (منبج، الرقة، الطبقة، دير الزور)، وبمشاركة الآلاف من الأهالي والأعضاء في الأحزاب السياسية والمجالس المدنية والعسكرية والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني.

حيث انطلقت المسيرة من أمام ساحة المجمع وصولاً إلى ساحة الاطفائية في الرقة مرددين شعارات تندد بالانتهاكات التي تقوم بها الفاشية التركية.

هذا وألقي عدة كلمات منها من قبل المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا وحزب سوريا المستقبل وتجمع نساء زنوبيا في المناطق المحررة.

“حمدان العبد” نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أشار إلى أن الدولة التركية العاملة باسم حزب العدالة والتنمية تريد تقتطع أجزاء أخرى من الأراضي السورية وتطالب بضمها من كسب مروراً بحلب والموصل وكركوك لا تقف عند حدود فهي تندد بأنها تحمي أمنها القومي فلماذا لا تخاف من جبهة النصرة وداعش المصنفات إرهابياً عالمياً بل أنهم داعمون لهم.

وناشد في نهاية كلمته المنظمات الحقوقية للوقوف إلى جانب حق الشعوب وقال: نناشد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والمحاكم الدولية والأحرار في العالم أن يقفوا بجانب الشعوب ويكونوا سندا لهم وأن يزيلوا الصمت المعتم عن جرائم الاحتلال التركي ضد المشروع الديمقراطي بشكل عام والكرد بشكل خاص.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق