الأخبارمانشيت

الـ HDP: زيارة البارزاني إلى تركيا لغاياتٍ لا تتعلقُ بمشروع السلام

hdpأكَّدَ وفدٌ من حزب الشعوب الديمقراطي HDP على هامشِ زياتهِ إلى إقليم كردستان يوم الأحد، إن زيارة زعيم الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني إلى تركيا لا تحمل أي أجندات تتعلق بشمروع السلام، بل لها غاياتٌ أخرى.

وأجرى وفدٌ من حزبِ الشعوبِ الديمقراطي برئاسة نائب الرئاسة المشتركة للحزب “نادر يلدريم” زيارةً إلى إقليمِ كردستان، وألتقى مع مسؤولِ علاقات الخارجية العامة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيرة، في مدينة هولير.

وقال يلدريم في مؤتمرٍ صحفيٍ مشتركٍ مع بيره عقب اللقاء بينهما، وحضرتها وكالة روج نيوز:” إن  زيارة البارزاني (زعيم الديمقراطي الكردستاني) إلى تركيا لا تتعلق بمشروع السلام، بل لها أهدافها الأخرى”، عازياً ذلك  بأن “تركيا ليس لديها أيةُ نيةٍ للسلام”.

وكشف يلدريم سبب مجيئه إلى إقليم كردستان ولقائه مع الاتحاد الوطني الكردستاني وهو أنهم كحزب الشعوب الديمقراطي دعوا قيادة الـ YNK بزعامة السيد جلال الطالباني، لتوجيه رسالة إلى شمال كردستان في 21 آذار هذا العام.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن يلدريم أن، السلطات التركية اعتقلت حتى الآن نحو 10 آلاف من كوادرهم، مبيناً أن “الحكومة التركية لو لديها أية نية للحل سوف لن يكون عبر حملتها تلك”.

من جانبه أعرب بيره عن دعم حزبه للكرد في شمال كردستان والأجزاء الأخرى من الوطن، كما دعا إلى اطلاق سراح قادة وكوادر حزب الشعوب الديمقراطي من المعتقلات التركية.

ويذكر أنه من المقرر قيام زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الاحد، بزيارة تركيا، واللقاء  برئيسها رجب طيب اردوغان، وهذه الزيارة تأتي تزامناً مع محاولات تعديل الدستور التركي، ومنح الصلاحيات المطلقة لاردوغان، وبحسب المعلومات فإن  زيارة البارزاني يتضمن  بحث مسائل أمنية من ضمنها قنديل وشنكال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق