الأخبارمانشيت

الــKCK: لم نتدخل لحد الآن في ما يجري بقضاء شنكال … وما يحصل هو نِتاجُ زيارة البارزاني لتركيا 

kckأوضحت منظومة المجتمع الكردستاني KÇK بأن ما يجري في شنكال هو نِتاجُ زيارة رئيس إقليم كُردستان مسعود البارزاني إلى تركيا, مؤكداً بأن مقاتليهم لم يتدخلوا لحد الآن في ما يجري بقضاء شنكال، وإنما نراقب الوضع عن كثب.

وحَمَّلَ المتحدثُ باسم منظمومة المجتمع الكردستاني “سرحد وارتو” في تصريحٍ صحفيٍ له يوم الجمعة “الحزب الديمقراطي الكردستاني” مسؤولية الاشتباكات التي وقعت في قضاء شنكال بين عناصر من بيشمركة روج آفا السورية ووحدات مقاومة شنكال”،مضيفا إن ”حزب العمال الكردستاني لا يحبذ أن تتعقد الأمور أكثر من هذا في قضاء سنجار”.

وأوضح أن “حزب العمال لم يتدخل لحد الآن في ما يجري بقضاء سنجار وإنما يراقب الوضع عن كثب”.

واندلعت اشتباكاتٌ مسلحةٌ صباحَ يوم الجمعة بين قوات البيشمركة السورية القريبة من الحزب الديمقراطي الكردستاني ومقاتلي مقاومة شنكال.

وقال القائد الميداني في قوات حماية الشعب الكردية في سنجار عكيد جفيان:” إن الاشتباكات بدأت صباح يوم الجمعة ومستمرة لحد هذه اللحظة”.

وزار رئيس إقليم كُردستان مسعود بارزاني يوم الأحد الماضي تركيا بعدما أنهى جولة أوروبية في كل من ميونخ وباريس خلال الأيام الماضية. حيث أجرى فور وصوله محادثاتٍ مع رجب طيب اردوغان ورئيس حكومته بن علي يلدرم تضمنت عدة ملفات، أهمها الملف الكُردي في تركيا، ومشاركة بيشمركة روج في تحرير الرقة، ووضع حد لتوسع حزب العمال الكُردستاني وتواجده في منطقة شنكال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق