الأخبارروجافامانشيت

الــ KCDK-E: تم إفشال الهجوم على الحسكة بروح مقاومة كوباني

أصدر ‏مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏)‏ بياناً بمناسبة مرور الذكرى السابعة لتحرير كوباني وهزيمة مرتزقة داعش في الحسكة. وفقاً لــ anfarabic.  

وجاء في البيان: قبل سبع سنوات من الآن هاجم تنظيم داعش الإرهابي عدو الإنسانية مدينة “كوباني” بدعم مباشر وعلني من دولة الاحتلال التركي من أجل القضاء على ثورة “روج آفا” والمكاسب التي حققتها وأصبحت أملاً للشعوب المضطهدة في العالم، حيث أبدت المرأة الكردية وكذلك الشباب الكرد مقاومة عظيمة ضد هذا التنظيم الإرهابي في كوباني. هذه المقاومة التي سطرت أروع ملاحم البطولة والشجاعة لحماية الكرامة الإنسانية والإنسانية الحرة.

وتابع البيان: في العشرين من شهر كانون الثاني الجاري، هاجم مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة في محاولة منهم لتهريب آلاف السجناء من هذا السجن، حيث اصطدموا بحقيقة مقاومة قوات سوريا الديمقراطية، هؤلاء المرتزقة البرابرة استخدموا الأطفال كدروع بشرية في الداخل وتأملوا في الوصول إلى أهدافهم، ولكن الهجوم الشامل والمنسق الذي قام به مرتزقة داعش وخلاياه النائمة في الخارج واستقدام دولة الاحتلال التركي المرتزقة من المناطق التي احتلتها؛ قد تم افشاله من قبل المقاومة الأسطورية والعظيمة لقوات سوريا الديمقراطية.

مقاومة كوباني التي أصبحت رمزاً لثورة “روج آفا” أفشلت مرةً أخرى مخطط الإبادة التي تنتهجها الدولة التركية ضد شعوب شمال وشرق سوريا. وحدة الشعب الكردي أصبحت رمزاً مرة أخرى من خلال مقاومة كوباني.

في الذكرى السابعة لتحرير كوباني ومن خلال الدفاع عن روج آفا وكوباني، نستطيع أن نقف ضد سياسة الإبادة والاحتلال التي تسعى إليها دولة الاحتلال التركي، ونبني حياة حرة ومتساوية ومشتركة.

نحن في ‏مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏)‏ ‏ندعو بروح مقاومة كوباني، شعبنا ومثقفينا وفنانينا وأصدقائنا والقوى الديمقراطية والمناضلين من أجل الحرية إلى تصعيد المقاومة بالروح الأممية والتضامن مع كردستان وروج آفا وكوباني.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق