الأخبارالعالم

الشيخ محمد بن زايد رئيسا للإمارات خلفا للراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وكالة أنباء الإمارات أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للإمارات السبت، خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
و ينظر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كرجل البلاد القوي وحاكمها الفعلي الذي يقف وراء الصعود الدبلوماسي لبلاده. هذا، ونعى قادة وزعماء دول عربية وغربية الراحل الشيخ خليفة بن زايد، مشيدين بدوره في ترسيخ “الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم”.
وأفادت الوكالة أنه ” تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.
ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ” تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”.
وتجدر الإشارة أنه منذ سنوات ينظر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كرجل البلاد القوي وحاكمها الفعلي الذي يقف وراء الصعود الدبلوماسي لبلاده، خاصة بعد أن اضطُر المرض الشيخ خليفة للابتعاد عن دائرة الحكم والظهور في مناسبات نادرة فقط منذ 2014.
وتحت قيادته غير الرسمية، شهدت الإمارات، المؤلفة من اتحاد مجموعة من الإمارات الخليجية العربية بنهضة اقتصادية و عمرانية وعلمية.
وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من شيوخ الإمارات جثمان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي صباح يوم الـ13 من أيار عن عمر 73 عاما.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق