الأخبارمانشيت

الشمس نيوز …إنطلاق أول مؤسسة صحفية مصرية متخصصة فى الشؤون الكردية


إنطلقت الجريدة الاكترونية “الشمس نيوز” المصرية كأول منصة مصرية تهتم بقضايا شعوب المنطقة وخصوصاً الكرد، وقد وضع مؤسسها الكاتب محسن عوض الله احدى الدعامات لبناء جسور تواصل ثقافي ومعرفي بين الشعب المصري والكردي في بادرة تنم عن رؤية تؤمن بتكامل الشعوب وثقافاتها، لتعود بنا الذاكرة لنفرتيتي الميدية زوجة أخناتون الفرعوني.
هذا وأعلن الكاتب الصحفي المصري محسن عوض الله عن إطلاق جريدة الشمس نيوز الإلكترونية كأول جريدة مصرية متخصصة فى الشؤون الكردية وقضايا وهموم الكرد فى الأجزاء الأربعة.
وقال عوض الله: “أن الشمس نيوز مؤسسة صحفية مصرية تعنى بقضايا شعوب المنطقة وخاصة الشعب الكردي، وتسعي لتكون جسرا للتواصل بين مختلف مكونات المنطقة بغض النظر عن العرق أو الدين والقومية”، مشيراً إلى أن هدف المؤسسة ينطلق من اسمها “الشمس” بما تحمله من نور وضياء في مواجهة خطاب الكراهية والصورة النمطية التي رسمت حول شعوب المنطقة وزرع الخلافات بين الامم والشعوب ومختلف المكونات”، وأضاف “الشمس هي التنوير في مواجهة قوى التجهيل والتعمية”.
ونحن كالشمس نسعي لتصل كلماتنا لجميع أنحاء المعمورة كما يصل ضوء الشمس ونورها، هدفنا صناعة مجتمعات مستنيرة تتسامي فوق دعاة القومية والأديان، وإثارة النعرات.
وكشف عوض الله أنه يخطط لإطلاق نسخة باللغة الكردية وأخري بالإنجليزية من الشمس نيوز كي تصل لأكبر شريحة ممكنة من المتابعين والقراء بمختلف أنحاء العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق